تمارين هامة قبل النوم للمرأة تعرفي عليها واحرصي على ممارستها

تمارين هامة قبل النوم للمرأة تعرفي عليها واحرصي على ممارستها، هناك العديد من الأشخاص الذين قد يشعرون بالأرق والصعوبة في النوم، الا أنه من الممكن أن يتم ممارسة بعض أنواع التمارين التي قد تساهم في المحافظة على التخلص من الطاقة السلبية والمجهود البشري، وبالتالي قد يتمكن الشخص من النوم بشكل أفضل وأسرع، فدعونا في هذه السطور لليوم نقدم اليكم تمارين هامة قبل النوم للمرأة تعرفي عليها واحرصي على ممارستها، ومدى تأثير الرياضة على النوم للشخص.

تمارين هامة قبل النوم للمرأة تعرفي عليها واحرصي على ممارستها

تعاني العديد من السيدات بالتحديد من الصعوبة في الحصول على النوم بعد يوم شاق من العمل، وهذا يكون نتيجة الى التعب الجسدي والتفكير في العديد من الأمور الحياتية، ومن أجل النوم السريع، عليكِ القيام بتلك التمارين الرياضية البسيطة:

  • وضعية الطفل: تعتبر تلك الوضعية من أحد الوضعيات المفضلة في استرخاء عضلات أسفل الظهر، وتتم من خلال الجلوس على اليدين والركبتين وتكون المؤخرة واصلة لكعب القدم، ويتم مد الذراعين الى الأمام.
  • الجلوي الى الأمام: يتم الجلوس بظهر جالس ومعتدل، مد القدمين والاسترخاء، القيام بمسك أطراف القدمين مش شد البطن الى الداخل والتنفس بالراحة.
  • عناق الدب: وبه يتم استرخاء للأجزاء العلوية من الجسم، من خلال الجلوس وشد الجسم، مع مد اليدين على الجانبين، ومن ثم القيام بعناق الجسم.
  • الالتفاف: بها يتم النوم على الظهر ورفع القدمين الى الأعلى، والأيدي تكون موضوعة على مستوي الجسم.

هل التمارين قبل النوم تساعد على النوم

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من ارهاق كبير بدني وجسدي وفكري في اليوم، وعندما قد يذهبون الى النوم يعانون من صعوبة في الحصول على النوم الكافي أو المقدرة على النوم، الا أنه قد يلجأ الشخص فيما بعد الى القيام بطريقة ممارسة بعض أنواع الرياضة من أجل التخلص من جميع تلك السلبيات التي من الممكن أن تعيق النوم، وتعتبر الرياضة من أحد أفضل الوسائل التي تساعدك في النوع بشكل أسرع، كما انها قد تعتبر مهمة في التخلص من التعب الجسدي والنفسي والارهاق الذي من الممكن أن يعاني منه الشخص خلال اليوم.

شاهد أيضا: مشكلة السمنة أسبابها وكيفية علاجها بالتفصيل

كيف ترخي الاعصاب

عملية القيام باسترخاء العضلات من أحد أهم الطرق التي بها قد يتم التخلص من التوتر والقلق والتعب الذي يعاني منه الشخص، وبالتالي قد يتمكن بعدها من النوم بشكل مريح، هذه طرق لاسترخاء الأعصاب بشكل أسرع:

  • التنفس العميق.
  • التدليك الى بعض مناطق الجسم.
  • التأمل.
  • رياضة التاي تشي.
  • اليوغا.
  • الارتجاع البيولوجي.
  • العلاج بالفن والموسيقي.
  • العلاج بالعطور.

شاهد أيضا: ممارسات يومية هامة لكبار السن للحفاظ على الصحة العامة

هل الرياضة في الليل تحرق الدهون للنساء

جاءت العديد من الدراسات التي تؤكد على أن الرياضة في الصباح قد تكون من أحد أفضل الطرق، التي بها قد يتم التخلص من الدهون الزائدة لدى النساء، ولا سيما بأنه لحرق الدهون عند الرجال يفضل القيام بها في الليل، الا أن ساعات النهار أفضل لدى السيدات ف يحرق دهون الجسم وبالتحديد في فترة الصباح، حيث أن الرياضة التي من الممكن أن يتم القيام بها في الليل يفضل أن تكون رياضة لاسترخاء العضلات والتأمل من أجل المساعدة على النوم.
تمارين هامة قبل النوم للمرأة تعرفي عليها واحرصي على ممارستها من أجل القدرة على النوم العميق، والتخلص من الارق والتعب والصعوبة في النوم، ويمكن أن يتم القيام بها بكل سهولة وبوضعيات بسيطة.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *