سهم تيليفونيكا الاسباني يحقق مكاسب بعد استحواذ stc السعودية على نسبة منه

سهم تيليفونيكا الاسباني يحقق مكاسب بعد استحواذ stc السعودية على نسبة منه، حيث أعلنت شركة الاتصالات السعودية اس تي سي عن استحواذها على حصة 9.9% وهي النسبة الأكبر في شركة تيليفونيكا، لاسيما بأن قيمة الإجمالية للصفقة قد بلغت 8.5 مليار ريال سعودي، حيث تحدثت إدارة الشركة عن سعادتها لحصولها على هذا الإنجاز العظيم، وقد أضافت بأن الأثر المتوقع للصفقة بإن يكون إيجابيا على المدي الطويل، في أطار الحديث سنتحدث عن سهم تيليفونيكا الاسباني يحقق مكاسب بعد استحواذ stc السعودية على نسبة منه.

سهم تيليفونيكا الاسباني يحقق مكاسب بعد استحواذ stc السعودية على نسبة منه

حقق سهم تيليفونيكا الأسباني مكاسب بعد إن تمكنت شركة اس تي سي السعودية على أعلي نسبة، ووفق ما ورد في إعلان الشركة في تداول:

  • حيث وضحت الشركة بأن الحصة عدد 569.3 مليون سهم، في توضيح من قبل الشركة بأن المصادر الخاصة بالشركة ذاتية والقروض البنكية، بالإضافة الى أنها تتوقع بأن تكون الصفقة إيجابية على المدي الطويل.
  • كما وقد أشارت بأن الاستثمار يتوافق مع استراتيجية إس تي سي، وهي مرتبطة بالنمو والتوسع من خلال الاستحواذ على حصص في أصول الاستراتيجية ذات قيمة مضافة في الأسواق الواعدة.
  • بالإضافة الى الاستفادة من العائد على هذه الاستثمارات في النمو والتوسع والعمل على تدوير رأس المال، وفق الخطط الجديدة والأمثل، والتي تعمل على تعزيز قدرة إس تي سي على الاستثمار في مجالات جديدة.
  • ايضا العمل على تعظيم وزيادة العائد على الحقوق المساهمين بشكل مستدام.
  • فقد أصبحت الشركة السعودية للاتصالات الأقوى والأكبر على مستوي الدول المشاركة في أسهم شركة تيليفونيكا، وذلك بحضور واسع في ثلاثة من أكبر الأسواق الأوروبية اليوم.
  • ووفق للتشريعات والتنظيمات المتصلة بالعلاقة، فإنه يحق لاس تي سي التصويت بنسبة 4.9%، حيث قامت الشركة بالدخول في مجموعة من الأدوات المالية التي ستمنحها حق التصويت على الجزء الأكبر من الحصة التي تم الاستحواذ عليها بالموافقة كافة الجهات ذات الصلة.

ما هي مكاسب التي حققتها شركة الاتصالات stc بعد استحواذ على سهم تيليفونيكا

تمكنت إدارة شركة الاتصالات السعودية stc من الاستحواذ على سهم شركة تيليفونيكا، الإسبانية للاتصالات، حيث شهد ارتفاعا قارب 4%، وهذا بعد إن تم الإعلان من قبل الشركة السعودية على الاستحواذ لصالحها، وقد حصلت على حصة 9.9% من أسهم مجموعة تيليفونيكا، والتي تعتبر واحدة من أكبر شركات الاتصالات في العالم، وهي منتشرة في كل من إسبانيا وألمانيا وبريطانيا، بالإضافة الى البرازيل، ولكل من هذه الدول نسبة سوقية رائدة وعالية، فقد بلغت القيمة الإجمالية للصفقة 8.5% ما يعادل 2.1 مليار يورو.

كم قيمة الأسهم التي قامت شركة اس تي سي السعودية بشرائها من شركة تليفيونيكا الاسبانية

بلغت قيمة سهم تيليفونيكا الإسباني 8.5 مليار ريال سعودي، أي ما يعادل 2.1 مليار يورو، لتصبح مجموعة أس تي سي أكبر المساهمين في تيليفونيكا، وهذا بحضور واسع في ثلاثة من أكبر الأسواق الأوروبية في الاتصالات، حيث تمكنت الشركة من السيطرة الكاملة على أعلى حصة والتي تبلغ 9.9%، لتصبح اليوم من أكبر الشركات، وهذه الخطوة تعكس ثقة القوية التي تتمتع بها الشركة، وقوتها على الاستمرار في النمو، فإنها تمتلك محفظة من أصول البنية التحتية والمنصات التقنية المتقدمة، منها الذكاء المعرفي، والحوسبة الطرفية، وإنترنت الأشياء وغيرها.

شاهد ايضاً: ما هي شركة تليفيونيكا بعد اعلان السعودية استحواذها نسبة 9.9% منها

سهم تيليفونيكا الاسباني يحقق مكاسب بعد استحواذ stc السعودية على نسبة منه، وهذا ما جاء في الإعلان الجديد الذي أعلنت عنه شركة الاتصالات السعودية، موضحة من خلال البيان الخاص بها، بأنها تمكنت من السيطرة وفرض نفوذها على أكبر شركات الاتصالات في أكبر الأسواق الأوروبية وهي شركة تيليفونيكا.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *