تطبيق ميتا يخترق الخصوصية والنرويج تفرض عليه عقوبة التفاصيل

تطبيق ميتا يخترق الخصوصية والنرويج تفرض عليه عقوبة التفاصيل

تطبيق ميتا يخترق الخصوصية والنرويج تفرض عليه عقوبة التفاصيل، من أهم الشركات التقنية على مستوى العالم هي شركة ميتا، والمسؤولة عن تطبيق الفيسبوك والإنستغرام، وقد أدرجت العديد من الجهات الحكومية ولا سيما في النرويج بيانات تؤكد انتهاك تطبيق ميتا لسياسات الخصوصية الخاصة بالمستخدمين، ولذلك تم إجراء العديد من الخطوات من أجل فرض العقوبات على الشركة التقنية، فيما يحاول القائمون على البرامج التقنية بتطوير إمكانياتها البرمجية، ولا سيما بعد التأكد أن تطبيق ميتا يخترق الخصوصية والنرويج تفرض عليه عقوبة التفاصيل.

تطبيق ميتا يخترق الخصوصية والنرويج تفرض عليه عقوبة التفاصيل

العقوبات التي تفرضها الدول على انتهاك العديد من الشركات التقنية لخصوصية المستخدمين تكون عادة بمبالغ خالية مرتفعة، وذلك في إطار حماية خصوصية بيانات مواطنيها، ومن بين العقوبات التي فرضتها النرويج بسبب أن تطبيق ميتا يخترق الخصوصية كما يلي:

  • أكدت الهيئة التنظيمية لحماية البيانات داتايلسينت المميزة في دولة النرويج أنها ستفرض العديد من العقوبات المالية على شركة ميتا.
  • من المعروف أن شركة ميتا هي التي تملك منصات الفيسبوك، وكذلك منصة إنستغرام.
  • قيمة العقوبات التي فرضتها الهيئة نتيجة مخالفات شركة ميتا هي مليون كرونة (100 ألف دولار)، وهذا المبلغ يتم دفعه بشكل يومي.
  • إذا لم تقوم الجهات البرمجية في شركة ميتا بتعديل الإجراءات الخاصة ببيانات الخصوصية للمستخدمين سيتم فرض هذه العقوبات بشكل يومي.
  • بدأ فرض هذه العقوبات بسبب أن تطبيق ميتا يخترق الخصوصية منذ تاريخ الرابع من أغسطس/آب، ويستمر ذلك حتى تاريخ يوم الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني.

خصوصية قوقل ميت

أكدت الكثير من الجهات المختصة العديد من البيانات التي تؤكد أن تطبيق ميتا يخترق الخصوصية، وقد فرضت العديد من الدول العديد من العقوبات على شركة ميتا، في حين أكدت الجهات المختصة في الشركة أنها تحاول جاهدة تأمين حسابات المستخدمين من خلال الآلية التالية:

  • من المعلوم أن الإعدادات الخاصة بالمستخدم تضمن القيام بتشفير التسجيلات الخاصة ببرامج Google Meet، والتي لم يجري استخدامها أو تخزينها على Google Drive.
  • من المهم معرفة أن مستخدمي تطبيق Google Meet يتمتعون بالأمان في الاستخدام، وذلك من خلال تزويد شبكاتهم ببروتوكولات شبكة الإنترنت (IETF).

شاهد أيضاً: الاقتصاد الأمريكي توقعاته

هل برنامج ميت مراقب

نشرت العديد من الدول أن شركة ميتا قد تعرضت لخصوصية مواطنيها، وقد جرى فرض العديد من العقوبات المادية على الشركة، ولا سيما دولة النرويج، والتي أكدت بدورها أن تطبيق ميتا يخترق الخصوصية، ولتوضيح مدى صحة هذا الاعتقاد على النحو التالي:

  • لا يحتوي تطبيق ميتا على البرامج المخصصة من أجل مراقبة اهتمامات المستخدمين.
  • كذلك يستطيع المستخدم أن يحتفظ بمجموعة البيانات الخاصة بالتسجيلات الخاصة بMeet بواسطة أداة Google Vault.
  • عادة لا يعتمد Google على تخزين البيانات التي تتضمن المقاطع الصوتية، أو مقاطع الفيديو، أو المحادثات.

عيوب جوجل ميت

يوجد الكثير من المميزات الجيدة لتطبيق جوجل ميت، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من الآثار السلبية لاستخدام هذا التطبيق، وقد أوضح أهل الاختصاص أن من ضمن عيوب استخدام واستعمال تطبيق جوجل ميت ما يلي:

  • عند اعتماد البحث عن اسم معين في هذه التطبيقات يظهر الكثير من النتائج المتشابهة.
  • لا يمكن العمل على مشاركة الصور والفيديوهات على النحو المباشر والسريع.

شاهد أيضاً: تطبيقات توصيل الطلبات

تهتم دول العالم من خلال مؤسساتها التكنولوجية من تأمين عمل التطبيقات المختلفة فيها، حيث يتم السماح بتشغيل العديد من التطبيقات، وحظر بعض التطبيقات الأخرى، وخلال المقال أوضحنا أن تطبيق ميتا يخترق الخصوصية والنرويج تفرض عليه عقوبة التفاصيل أوردناها بشكل مفصل.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *