الزواج عن حب هل يستمر أو ينتهي بالطلاق

الزواج عن حب هل يستمر أو ينتهي بالطلاق، بالرجوع الى تلك السنوات التي شهدت قصص من الحب التي يتداولها الكثير من العشاق والمحبين اليوم، منها قصة عنتر وعبلة، وقيس وليلي، وغيرهم من العشاق، نلاحظ بأن أغلبيتهم ختمت بأحزان، دون الزواج، ما دفع العديد من الأشخاص اليوم السؤال الزواج عن حب هل يستمر، وهل قصص الحب تنتهي بالزواج، أم أنها تنتهي بالأحزان والفراق، هنا عبر سطور المقال سنتعرف على الزواج عن حب هل يستمر أو ينتهي بالطلاق .

الزواج عن حب هل يستمر أو ينتهي بالطلاق

كثيرا ما نسمع عن قصة فلان تزوج من يحب، وكذلك فلان تزوج فلانة ولكن لم تكتمل المسيرة، ما دفع العديد الى البحث عن حقيقة الأمر، لمعرفة هل الزواج عن حب ناجح، هل من الممكن بأن يستمر، أو ينتهي بالطلاق:

  • خرافات منتشرة عبر العديد من المنصات المتخصصة بالحديث عن الزواج والطلاق، والأمور المتعلقة بالرجل والمرأة، تتحدث في مجمل الكلام حول العلاقة بين الرجل والمرأة.
  • ضمن التجارب العديد من الأشخاص في الزواج عن حب، حيث أكد البعض منهم بأن ما يتم تداوله من قصص سواء نجاح، أو فشل في الزواج عن حب أو الزواج التقليدي، لا تنطبق على كافة المتزوجين.
  • هناك حالات متشابه، يرجع هذا الأمر الى الاختلافات الخفية، والتي تبينت بعد الزواج، مما تؤدي الى عدم تقبل أحد الأطراف لتلك الاختلافات، أو عيوب الطرف الأخر سواء من الرجل أو المرأة.
  • بالتالي، فإن استمرار الزواج لا يقتصر عن حب أو الزواج التقليدي، حيث أن التوافق والتفاهم بين الزوجين يلعبان دور أساسي في استمرار الزواج.

ما هي نسبة نجاح الزواج عن حب

نلاحظ في الفترة الأخيرة انتشار لحالات الطلاق بشكل كبير، وبالحديث عن بعض من الحالات يفهم بأنه تم الزواج بناء على علاقة مسبقة “حب” تكللت بالزواج، لكن بعض من هذه الحالات لا تستمر، يرجع لعدة من الأسباب أهمها عدم التفاهم، وقد أوضحت العديد من المنظمات حول نسبة نجاح الزواج عن حب:

  • في دراسات عديدة قامت بها منظمات المرأة، وغيرها من المنظمات التي تهتم بالأسرة، لمعرفة أسباب فشل الزواج، واندثار الأسرة.
  • لتوضح من خلال هذه الدراسات بأن معظم الزواجات التي تمت بناء على علاقة حب مسبقة قد فشلت، نتيجة لجهل، أو كذب أحد الأطراف.
  • وقد أكد العديد من الأعضاء نقابة المأذونين، بأن حالات الطلاق الواقعة بين الأزواج الذين تزوجوا عن طريق قصص حب وعلاقات عاطفية قد وصلت بنسبة 75%.

تجربتي مع الزواج عن حب

تتوهم العديد من الفتيات بقصص الحب المنتشرة عبر القصص الخيالية، منها قيس وليلي، وعنتر وعبلة، روميو وجوليت، وغيرها من القصص، مما يدفع البعض منهن لخوض هذه التجربة، نقلا عن أحدى تجارب الزواج عن حب:

تقول صاحبة التجربة، بأنها تزوجت من زوجها عن حب ومعرفة مسبقة قبل الزواج، لكنها لم تكن تدرك أن الحب لوحده غير كافي، حيث أنها جلست قبل الزواج منه أحدثه عن أسس بناء الزواج الناجح، وكان هو موافقا لكثيرا مما طرحته عليه، فبادلني الحديث عن المسؤولية والثقة والاحترام، وإن أهمية أن نكون سندا لبعض البعض، وعلى هذا الأساس تزوجنا، وقد كان زواجهم عن حب من القصص الناجحة، الى جانب إدراكنا الى مفاهيم الزواج.

شاهد ايضاً: الزواج من سيدة أكبر مني هل هي تجربة ناجحة نصائحكم

لماذا يفشل الزواج بعد قصة حب

على الرغم من أن الزواج قائم على علاقة حب قوية، إلا أنها تنتهي بعد الزواج بالطلاق، فما هي الأسباب التي تؤدي الى فشل الزواج بعد قصة حب:

  • أقامه العلاقة بين الرجل والمرأة بناء على ما يتم مشاهدته في المسلسلات التركية، وخاصة الرومانسية.
  • حيث تكون هناك أفكار وهمية خاصة بالحب والزواج، ظنا منهم بأن يتم مشاهدته حقيقة على أرض الواقع.
  • فإن التوقعات الغير المنطقية التي يتم التفكير بها بين المتزوجين تصدم بالواقع.
  • بالتالي، فإن قصة الحب التي تكللت بالزواج تنتهي بالطلاق.

شاهد ايضاً: الزواج من مطلق متى يكون ناجح إليكِ أهم النصائح

الزواج عن حب هل يستمر أو ينتهي بالطلاق، وما هي نسبة نجاح الزواج عن حب، الجدير بالذكر بأن أساس الزواج يكون مبني على المودة والرحمة، بالتالي فإن الحب هو جزءا من استمرار الحياة الزوجية، والتفاهم بين المتزوجين.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *