ضمن مستجدات الاخبار اليوميه من الصحف ومواقع الانترنت , وفي ظل انتشار الاخبار العربيه والسياسه العالميه , فان الولايات المتحده الامريكيه مستمره في دعم الشعب اليمني وامداده بالغذاء والدواء بشكل شهري ومنتظم , ومع دخول الامادات الامريكيه الى ابناء الشعب اليمني مع بدايه شهر فبراير 2017 , فان امريكا قد صرحت بـ مخاوفها بانقطاع تلك الامدادات لحين الفتره المقبله من ارسال البعثه الجديده لامدادات القمح مه نهايه مارس ودخول ابريل .

فقد قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة الى الأمم المتحدة الامريكيه في خطاب لها صرحت به اليوم الجمعة بتاريخ 10 فبراير الجاري , وذلك عبر تقرير رسمي من قبلها وضحت فيه إن التقديرات الخاصة بإمدادات القمح فى اليمن تمت الاشاره فيها الى أنها تكفى حتى نهاية شهر مارس المقبل .

وعليها فقد أضافت المتحدثه باسم الولايات المتحده الامريكيه ووزارة الخارجيه , بأن هناك مخاوف من تعطل الواردات في ظل تجهيز البعثات المقبله من صادرات القمح الى الجمهوريه اليمنيه .

فيما أشار التقرير المخصص لهذا الشان , على ان الجمهوريه اليمنيه تواجه حاليا مجموعه من الازمات المختلفه , بالخصوص في وصول واردات من المواد الغذائيه والدواء و القمح , حيث انها أكثر الاحتياجات إلحاحا مما كان يعتقد فى السابق .

ولقد تم فى تاريخ 27 يناير ، قال مسؤول كبير فى الأمم المتحدة فى مجال المساعدات إن حكومه اليمن الان تملك مخزونات قمح تكفيه لمدة تقريبية قد تصل إلى حوالي ثلاثة أشهر فقط .