نشرت الصحف الفرنسيه قبل ساعات اخبار عاجله تفيد بمصرع احد زوار متحفف اللوفر في العاصمه الفرنسيه باريس , وذلك اثر اطلاق النار من قبل احد رجال الامن عند مدخل المتحف في فرنسا وذلك بعد الشك في هويته واكتشاف انه رجل مسلح , وعن تفصيل الخبر اليكم الاتي ..

لقد أصيب مسلح زائر لمتحف اللوفر العالمي في باريس , من قبل جندي من رجال الامن عند بوابه المتحف وذلك بعد عملية اطلاق النار عليه بينما كان يحاول دخول متحف اللوفر بوسط العاصمة باريس اليوم واكتشاف انه يحمل سلاح معه , وعنها فقد ذكرت المصادر الخاصه بالامن والشرطة الفرنسية أن الرجل كان يحاول دخول متجر قريب من المتحف وهو يحمل حقيبة غريبه .

وتمت مهاجمته من قبل جندي تابع لقوات الحراسه والامن الخاص بمتحف اللوفر , وقام بتوجيه سلاحه عليه وإطلاق النار عليه وإصابته بجروح بالغة اثر ذلك , ومنها فقد أفادت الشرطة أنه تم إخلاء المنطقة بالكامل بعد سماع صوت اطلاق نار قريب من السائحين والمتجولين في المنطقه .

فيما قامت وزارة الداخلية الفرنسية بتقديم توضيح عن هذه الحادثه عبر حسابها على موقع تويتر , واشارت الى أن الحادث كان خطيرا , وقالت متحدثة باسم متحف اللوفر الفرنسي , على أن المتحف حاليا تم اغلاقه بناء على الذعر والخوف الذي تسببت منه تلك الحادثه للمتواجدين في المنطقه وبداخل المتحف , بيد انها حتى الان لم تؤكد نبأ إخلائه تماماً .

وفي نفس السياق فقد ذكرت وكالة انباء BBC نفس الخبر بنشره من مصادر تابعه لها في فرنسا , وكتبت على موقعها , انه تمت اصابة احد القادمون المسلحون بالقرب من متحف اللوفر من قبل جندي فرنسي , عندما قام باطلاق النار عليه وهو بحوزته السلاح الابيض “سكين كبير”  ولقد كان يحاول دخول متحف اللوفر الواقع في وسط العاصمة الفرنسية باريس , بحسب ماذكرته مصادر من الامن والشرطه هناك .

وذكرت الاخبار في هذا الصدد , عن أصابة الجندي الذي تعرض له , و الذي كان يحرس متحف اللوفر، المهاجم بجراح خطيرة , اصابته في بطنه وكتفه , وذلك بعدما هاجم الأخير دورية أمنية قبل محاولته دخول مكانا قريب من المتحف , كان مركز تسوق يقه بجوار متحف اللوفر.

وعن هذه الحادثه جاءت تصريحات من قبل الشرطة , افادت على إن المهاجم كان يصيح بعبارة “الله أكبر” يونوي ان يتم عمل ارهابي في المنطقه , وهو الامر الذي دفع الشرطه سريعا للقبض عليه , وجاءت اثر ذلك اصابه لأحد الجنود بجراح خفيفة في رأسه.

وفيما قد تمت محاولة بعض من الجنود بمنع المسلح من الدخول إلى اللوفر بمحاولة السيطرة عليه , وذلك بعمليه استخدامه لأسلحة غير مميتة بعدما أسرع باتجاهم , وعلى اثرها فقد تم نقل المسلح سريعا الى المستشفى بعد إطلاق النار عليه والقبض عليه وتجريده من سلاحه , وحتى الان فلم تتوافر معلومات كافية بشأن المهاجم , بيد انه تم الافاده فقط بـ تقارير بأنه في الثلاثينيات من عمره , ولم يتم العثور بعد على ايه أوراق تبين من هو وماهي هويته التي يملكها .