لقد برز في وكلات الانباء العالميه في نشرة الاخبار من مساء يوم الخميس 2 فبراير 2017 , اخبار جاءت من قبل مصادر , اكدت من خلالها على تحقيق عقوبات أمريكية جديدة من المتوقع ان يتم فرضها على ايران وعلى سياستها ونظامها الحاكم في الفتره المقبله .

وعليها فقد تم نشر تصريحات بهذا الصدد من قبل مصادر قامت بالاطلاع على الامر , وقد قالت انه لمن المتوقع أن يتم فرض الولايات المتحدة عقوبات على العديد من الكيانات الإيرانية والتي تخالف في سياستها مطالب الولايات المتحده , وسياتي هذا صريحا ورسميا في تاريخ يوم الجمعة المقبل , وسو يمثل رداً على تجربة الصاروخ الباليستي الذي اطلقته ايران مؤخرا .

وقامت باجراءات تجاربها الصاروخيه في العاصمه الايرانيه طهران , بيد انالجمهورية الاسلاميه الايرانيه أوضحت أنها ستطبق بطريقة لا تنتهك لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الخاص بتوقيع اتفاقيات الملف النووي المبرم قبل عامان اي في العام 2015.

وعنها فقد قال مصدر وجه طلبه الى عدم نشر اسمه أن الإدارة الأمريكية ونيتها في فرض عقوبات على نحو ثمانية كيانات إيرانية أو العمل على ادراجها ضمن قائمة الأنشطة المرتبطة بالإرهاب ونحو سبعه عشرة في أنشطة , له صله وثيقه بالصواريخ الباليستية طبقاً لأمر تنفيذي أمريكي .

والعمل على رفض المصدر الذي قام بالكشف عن أسماء الكيانات الإيرانية التي قررت الولايات المتحده انها تخالف قوانينها وانظمتها .