ضمن مستجدات الاخبار العربيه التي نشرتها الصحف ومواقع الاخبار صباح اليوم السبت الحادي عشر من شعر فبراير الجاري , جاء اخبار العراق متصدره , حيث قام مجموعه من المواطنون العراقيون بالتظاهر في شوارع اللعاصمه العراقيه بغداد , وشرع رجال الامن بعد محاولة تفريقهم بهدوء وعدم نجاحهم في ذلك , الى اطلاق الغاز المسيل للدموع بهدق تفريق المتظاهرون وثنبهم عن الاستمرار بذلك التظاهر في شوارع بغداد العامه .

وفي تفصيل الخبر اليكم التالي .

لقد صرحت منظات الامن العراقي قبل ساعات من الان عن شروعها باطلاق الغاز المسيل للدموع وذلك باتجاه جموع المتظاهرين في العاصمة العراقيه بغداد , بعد ان عجزت عن تفريقهم بالطرق السلميه .

وهو الامر الذي اكدته وكالات الاخبار العراقيه من حخلال نشر خبر اطلاق القوات الأمنية العراقية لـ القنابل المسيلة للدموع بهدف تفريق المتظاهرين اللذين حاولوا ان يقوموا بالعبور من ناحيه جسر الجمهورية صباح هذااليوم , وذلك بغرض بغيتهم الدخول عبر الطريق المؤدي إلى بوابات المنطقة الخضراء .

وهو الامر الذي ادى اخيرا الى اصابه بعض من المتظاهرون  ” عدد منهم ” بالخصوص الفئات المطالبه بإقالة مجلس مفوضية في الانتخابات العراقيه .

وحتى الان فلا زالت حشود المتظاهرين تسعى للمحاولات الى عبور جسر الجمهورية  الذي يقع بـ القرب من المنطقة الخضراء والمناطق المجاوره لها في ساحة التحرير .

حيث شهدت هي ايضا في اول ساعات صباح هذا اليوم السبت 11 فبراير , مجموعه من التظاهرات التي سعت لـ المطالبة بالإصلاحات وحل مفوضية الانتخابات وان يتم العمل على اختيار مفوضية مستقلة , تاتي بعيدة عن سيطرة الكتل السياسية والاحزاب في مختلف نواحي العراق .