جوجل يحتفل بـ سابرامانين تشاندراسخار في ذكرى ولادته الـ 90 بتاريخ اليوم الخميس 19 اكتوبر 2017

سابرامانين تشاندراسخار , في الذكرى التسعون لميلاده , يشاركنا محرك البحث جوجل اليوم الخميس بتاريخ 19 اكتوبر 2017 الاحتفال بميلاد العالم الفيزيائي الشهير سابرامانين تشاندراسخار , حيث يطلق شعار خاص به في ذكرى ميلاده الـ 90 , وكما عودنا محرك البحث العالمي “google” بتعريفنا بمختلف الشخصيات العالمية والثقافيه والتاريخيه عبر اطلاق الشعارات التي تجذب انتباه المستخدمون لمحرك البحث ويبحثون منها عن تلك الشخصيه او ذلك الحدث في محرك جوجل للبحث .

جوجل يحتفل بـ سابرامانين تشاندراسخار اليوم

وبتسليط الضوء عن حياة وشأة وسيرة عالم الفيزياء سابرامانين تشاندراسخار, فانها تطلق بالانجليزيه باسم Subrahmanyan Chandrasekhar , وباعتبار ان هذه الشخصيه معروفه عالميا , وقد اشتهر على انه  عالم فيزياء هندي أمريكي ،تمكن في العام 1983 من الحصول على جائزة نوبل للفيزياء التي شاركه بها العالم وليام فاولر , بتخصيصها حول نظرية “بناء وتطور النجوم والفلك”.

ولقد ولد عالم الفيزياء سابرامانين تشاندراسخار  في تاريخ 19 أكتوبر 1910 في مسقط رأسه مدينة لاهور الهنديه والمشهوره حاليا في باكستان , وكانت وفاته في العام 1995 بتاريخ 21 اغسطس .

ومن اشهر مؤلفات وكتب عالم الفيزياء والفلك سابرامانين تشاندراسخار فهناك المؤلف الاشهر له والاكثر مبيعا وهو كتاب The Mathematical Theory of Black Holes الخاص بنظريات علم الفيزياء والنجوم الفلكية .

وبالنظر الى نسبه , فان عالم الفيزياء سابرامانين تشاندراسخار هو ابن عم العالم الهندي تشاندراسيخارا رامان , وقد سبق وعمل مدرسا وناقلا لعلوم النجوم و الفلك في كليات جامعة شيكاغو , وذلك خلال العام 1937 منذ شهرته وحتي مماته عام 1995 .

سابرامانين تشاندراسخار وسبب احتفال جوجل به اليوم

ومنها فقد منح عالم الفيزياء سابرامانين تشاندراسخار الجنسية الامريكيه في العام عام 1953 نظرا لما قدمه من علوم كان لها دور كبير في تطرو ابحاث الفلك والنجوم في تلك الجامعه منذ وقتها وحتى اليوم  .

سابرامانين تشاندراسخار
صورة شعار جوجل للإحتفال بذكري ميلاد سابرامانين تشاندراسخار الـ 90