هنا.. رابط وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438 هجرياً وشرح وطريقة التسجيل يوتيوب للحصول على البرنامج المناسب لك أيها المواطن

رابط وزارة الحج المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438, من الجدير بالذكر بأم وزارة الحج فى السعودية كانت قد قامت بإطلاق بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لجميع المقميمين فى المملكة العربية السعودية وأوضحت بأن ذلك سيكون من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني وتأتي تلك الخطوة فى إطار استعدادات الحكومة السعودية لموسم الحج للسنة الهجرية الجارية 1438 هذا بالإضافة إلي الإعلان عن فتح بوابة المسار الإلكتروني لتسجيل الحجاج من المقيمين السعوديين فى الداخل.

كما نجد بأن وزارة الحج قد قامت بإظهار الإستعدادات الكبيرة من خلال فتح حملات المسار الإلكتروني لحجاج الداهل للسنة الجارية 1438 هجريا والتى أشارت بأنها تشمل شركات السياحة التى لها الدور الأساسي بالإشراف على الرحلات الداخلية لموسم الحج بعد منحها التصريحات اللازمة من الحكومة السعودية.

هذا ونجد بأن ذلك يأتي تأكيداً من الوزاة السعودية بسعيها القوي للعمل على تقديم الخدمة الأفضل للحجاج مع تسهيل عمليات الحج لهذا الموسم فإن المسار الإلكتروني لحجاج المقيمين فى المملكة العربية السعودية يعد هو الطريقة الوحيدة التى يمكن من خلالها القيام بحجز الحج كما أوضحت الوزارة ذلك فى العديد من البيانات التى أعلنتها مؤخراً.

رابط وزارة الحج المسار الالكتروني 1438

ولراغبي أداء فريضة الحج لهذا الموسم يمكنهم القيام بالدخول على موقع بوابة المسار الإلكتروني لوزارة الحج السعودية بالموقع الرسمي الإلكتروني المخصص لعمليات الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل من هذا الرابط (من هنا), أما عن طريقة الحجز فى موقع الحجز الإلكتروني لحجاج الداخل للعام الهجري الجاري 1438 فالطريقة بسيطة للغايه وتكون عن إدخال اسم المدينة وعدد الحجاج من الذكور ومن الإناث وإختيار برنامج الحج المناس سواء كان البرنامج العام أو البرنامج منخفض التكلفة أو البرنامج الميسر أو الكل هذا بالإضافة إلي النفرة سواء كانت الكل أو بمغادرة مني فى يوم 12 (متعجل) أو القيام بمغارة مني فى يوم 13 (متأخر).

هذا ونجد بأن وزارة الحج والعمرة السعودية قامت بالتأكيد القوي على إصدار بعض التعليمات الصارمة لجميع المؤسسات السياحية التى لديها الرغبة فى العمل على تسحيل موسم الحج للموسم الحالي 1438 هجرياً والتى نجده يأتي من خلال القيام بالحجز من خلال وزارة الحج المسار الإلكتروني للحجاج المقيمين فى داخل السعودية.

كما قد قامت وزارة الحج والعمرة السعودية أيضاً بدعوة الراغبي فى أداء فريضة الحج خلال هذا الموسم إلي العمل على إتمام اجراءات الحجوزات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لحجاج الداخل في أقرب وقت ممكن.

هذا وقد قامت الوزارة بالإشارة إلي سعيها المستمر للقيام بالعمل على حل جميع المشاكل التى تواحجه الراغبين بالستجيل فى بوابة المسار الإلكتروني وذلك لوجود ضغط كبير على السيرفر والتى قد تم حلها بشكل سريع بالفعل وهو ما يقوم بتسهيل عملية التسجيل والحصول على الخدمة.