شركة ديزني تبتكر تقنية مطوره تسهم في امكانيه شحن الاجهزة الذكية عن طريق الهواء

في جديد مانشر في اخبار التكنولوجيا وعالم التقنيات الحديثه التي تسيطر على العالم في وقتنا الحاضر , فقد عملت شركة ديزني على تطوير تقنية مستحدثه ومشابهه لتقنية واى فاى واليت بامكانها ان تعمل على شحن عدد كبير من الأجهزة الذكية في وقت واحد , ذلك بدون الحاجه الى توصيل الجهاز باي سلاك كهربائيه , حيث شرع خبراء التقنيات الحديثه على اختبار ميزة شحن الجهاز الذكي عن طريق الهواء .

وعليها فقد اكد الباحثون ان العليه سوف تتم بنجاح خلال هذه التقنية داخل غرفة حتى الان .

ولقد تم الاثبات في هذه التقنيه أن عالم التكنولوجيا لايتوقف وكل هو هناك جديد , فقد بات بالامكان شحن عدد من الاجهزه وفي وقت واحد قد يصل الى نحو 320 جهازا ذكي .

وفي هذا الصدد قام الموقع الالكترونى التابع للصحيفة البريطانية “ديلى ميل” بنشر الخبر وتاكيده بعنوان “تقنية QSCR “ التي مكنها ان تستخدم المجالات المغناطيسية وتعمل على نقل الشحن إلى الأجهزة الذكية،وحتى الان فان عمليات التطوير الخاصه بها يتم العمل عليها بشكل احترافي من قبل العلماء فى مختبر أبحاث ديزنى الواقع في منطقه بيتسبرج.

ولقد صرح آلانسون سامبل , وهو المدير العام لـ المختبر وعالم الأبحاث الرئيسى فى معهد أبحاث ديزنى بقوله عن تلك التقنيه معلقا :

“ان هذه الطريقة المبتكرة الجديدة سوف تجعل من الممكن للطاقة الكهربائية وعليها فسوف يتم ذلك فى كل مكان مثل الواى فاى، وهذا بانجازه يمكن أن عمل على اتاحة لتطبيقات جديدة للروبوتات وغيرها من مختلف الأجهزة المحمولة بمختلف الاحجام , وذلك عبر القضاء , وبدون الحاجه إلى استبدال بطاريات او اي أسلاك متصله بالكهرباء للشحن”.

وحتى الساعه فلا زالت شركات التكنولوجيا في ديزني تعمل على تطوير وتثبيت تلك التقنيه الجديده , وذلك عن طريق تشغيل التيارات الكهربائية فى الجدران المعدنية وايضا عبر الأرضية والسقف في اي غرفة، وهو الامر الذي يعني انه سيتم ولاده الحقول المغناطيسية التى يمكن ان تعمل على نقل تقنيه متطوره بكل سهوه ستستاعد الملايين على شحن اجهزتهم من خلال الهواء .

وسوف تعمم في جميع أنحاء المناطق الداخلية من الغرفة، فهذه التيارات آمنة للانسان , حيث انها تقوم بتقديم خدماتها من خلال الموصلات المتخصصة التى تسيطر على خاصيه امتصاص المجالات الكهربائية الضارة بشكل عام .