تحديث واتس اب فبراير 2017 مابين اعجاب وغضب المستخدم بالخصائص المستجده داخل الـStatus

في اخر ماتم تناقله من اخبار حول عالم التطبيقات والاتصالات الحديثه , فقد جاء خبر تحديث واتس اب الجديد والذي تم قبل يومين في اواخر شهر فبراير الجاري , حيث انه وبعد أشهر من ورود لتقارير والشائعات والتسريبات حول هذا التحديث الا انه تم اخيرا على منصة التطبيق ” واتساب ” وتم تفعيله على كافة الانظمه , اندرويد , اي او اس , ويندوز فون .

فقد جاء بصدد التحديث الاشمل على واتس اب , عملية أطلاق تطبيق واتس آب لمميزات جديده جاء التشبيه عليها بشكل كبير بانظمة برنامج سناب شات , فقد بات الواتس اب حاليا بصدد السماح للمستخدمين بالعمل على نشر صور ومقاطع فيديو داخل الـ Status , الا انها بمجرد تحميلها عبر الواتس اب سوف تختفي بعد مرور 24 ساعه فقط .

وهو الامر الذي يأتي بنفس الشكل المتاح به على تطبيق سناب شات المعروف بين مستخدميه , بيد ان هذ التحديث لم يعجب كافه المسخدمين , بل ايضا كان مصدر اثارة غضب عند البعض منهم , وتعليقات كثيره شهدها موقع تويتر قبل ساعات , في التغريدات التي ابدة المستخدمون من خلالها على عدم تقبلهم لـ التحديث الجديد لبرنامج واتس اب .

وقاموا بالتعبير عن غضبهم ورفضهم لتلك المزايا الجديدة التي اطلقت بتغريدات بينت الامر في موقع التغريدات القصيرة “تويتر”

وعن اهم الأسباب وراء هذا الرفض لمجموعه المزايا التي اجبر برنامج واتس آب مستخدميه على تحديثها عبر منصته بشكل تلقائي , فاننا نذكرها لكم هنا باختصار ..

1/ عملية تغير الشكل المعتاد لـ Status

لقد جاءت تعليقات مستخدمو تطبيق واتس اب بشكل كبير حول رفضهم لشكل الـStatus الجديده بعد ان تم تبديلها من الوضع الاسبق والذي كان تسمح لهم بكتابة عبارة عن أنفسهم او تعبيرا عن حالتهم المزاجيه او اي وضع يمرون به , وجاءت الاعتراضات عليها بسبب هذا التغير الكبير الذي سبب لهم نوع من الغضب.

2/ عدم تواجد مكان للكلمات ” التعبير عن الحالة “

تعتبر هذه المشكلة الثانية الكبيرة مع التحديث الجديد لبرنامج واتس اب , فقد بات الآن يسمح التطبيق بمشاركة الصور والفيديو والصور المتحركة بتقنية GIF الا انه اصبح لامكان للكلمات ولا العبارات , وفي حال كنت تريد أن تقول شيئا فعليك ان تستخدم صوره او مقطع فيديو قصير جدا يعبر عنك بدلا من الكلمات وايضا سيتم اختفاؤه بعد مرور 24 ساعه .

3/ التزام المستخدم بقاعدة الـ24 ساعة

الزام المستخدم في التحديث الجديد للواتساب بالامتناع عن نشر الرسائل النصية داخل منصة الواتساب في قائمه الـ Status، وايضا فى نفس الوقت، لا يسمح للمستخدم بان يقوم بالاحتفاظ بالصور والفيديو لأكثر من يوم واحد .

4/ عدم ظهور قائمة الاتصال واختفاء قائمة البحث عنها عبر التطبيق 

كان يوجد في الشكل القديم كان هناك خانة تمكنك من بلوغ قائمة عريضه يوجد بها كل الأرقام المتاحة على واتس اب من جهات اتصال وغيرها , بيد انه الان  تم استبدال ذلك بأيقونة تتحمل شكل الرسالة عند اختيارها والظغط عليها لكي تقوم بنقل المستخدم إلى select contact.

5/ تقليد السناب شات وتحول واتس اب لمنصة اجتماعية

جاءت بعض ردود الفعل من المستخدمون بالتعبير عن حالة الغضب يأتى من تغير هوية تطبيق واتس آب من تراسل فورى إلى منصة اجتماعية لها نفس الشبه والخصائص الموجوده في تطبيق سناب شات وتطبيق إنستجرام , وهو الامر الذي قد يعزف بسببه المستخدمون على واتساب عن استخدامه كمنصة للدردشه والرسائل النصيه القصيره .