اخبار افغانستان اليوم.. تفاصيل تفجير مسجد الجوادية فى وقت صلاة العشاء اليوم الثلاثاء 1 اغسطس 2017

اخبار أفغانستان اليوم 1-8-2017, وردنا للتو فى اخر مستجدات احداث افغانستان, مقتل ما يقرب من ثلاثين شخصاً وإصابة العشرات, وكان ذلك جراء تفجير كان قد استهدف مسجداً فى وقت صلاة العشاء اليوم فى مدينة هرات غربي أفغانستان.

تفاصيل تفجير مسجد الجوادية

وفى تفاصيل الخبر فى اخر اخبار افغانستان العاجلة اليوم, فقد قامت الإذاعة البريطانية BBC بالذكر بأن مسؤولين محليين قد توقعوا إرتفاع أعداد الضحايا جراء تفجير مسجد الجوادية فى وقت صلاة العشاء اليوم,  حيث قام المتحدث بإسم الحكومة بالذكر بأن هذا الحادث أسفر عن مقتل 29 شخصاً على الأقل, وإصابة ما يقرب من 64 شخصاً آخرون, وقد توقع المسؤول إرتفاع عدد الضحايا.

هذا وقد صرح مسؤوولن بأن عدد المهاجمين المنفذين لتفجير مسجد الجوادية فى افغانستان وقت صلاة العشان, كان اثنين على الأقل, وكان أحدهما مفجراً إنتحارياً بينما قام الآخر بفتح النار على المصلين بالمسجد.

اخبار أفغانستان اليوم

وقامت الوكالة الإخبارية فرانس برس عن متحدث بإسم الشرطة بأن المهاجمين قد تم مقتلهم, فيما قامت الوكالة الإخبارية رويترز بالنقل عن الشرطة المحلية الأفغانستانية قولها بأن المهاجمين قد قاما بإلقاء قنابل يدوية على المسجد.

وعن الإذاعة الرسمية الإيرانية فقد قامت بالذكر بأن 7 مهاجمين قاموا بالمشاركة فى تنفيذ تفجير مسجد الجوادية اليوم فى افغانستان ولكن السلطات الافغانية لم تقوم بتأكيد ذلك, فيما لم تقوم أي جماعة المسؤولية عن أرتكابها لهذا الهجوم الذي وقع فى منطقة ذات أغلبية شيعية.

وقد جاء هذا الهجوم بعد يوم من هجوم الذي تم تنفيذه على السفارة العراقية فى العاصمة الافغانية فى كابول, والذي قام تنظيم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) مسؤوليته عنه.