في اهم الاخبار المتداوله عن لقاء المنتخبان الشقيقان السعودي والاماراتي , فقد اهتمت الصحف الرياضيه بنشر الوعد الذي تقدم به اتحاد كرة القدم السعوديه الى لاعبي المنتخب السعودي , بتقديم مكافآت مالية ضخمه الى اللاعبين في حال تمكنوا من الفوز في المواجهتان القادمتان في التصفيات والتاهل لمونديال كاس العالم بروسيا 2018 .

حيث وضح اتحاد كرة القدم السعوديه استعداده لتوفير مكافات ماليه لجميع لاعبي الاخضر , وذلك في حال تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم المقرر اقامتها فى روسيا 2018 .

فقد سعت صحيفة “الرياض” السعودية قبل ساعات , بالكشف عن رغبة الاتحاد السعودي لكرة القدم بمنح 40 ألف ريال لكل لاعب فى المنتخب السعودى , في حال تمكنوا من الفوز يوم غد الثلاثاء في مباراة السعودية والامارات , ونوهت من جانبها – ادارة كرة القدم السعودية – على ان المكافات قد تصل إلى 80 ألف , وذلك حال تحقيق الفوز على اليابان فى الجولة الأخيرة , ناهيك عن مكافآت الصعود لكاس العالم , تابع توقيت موعد مباراة السعودية والامارات .

وكانت الصحيفة السعودي “الرياض” قد اكدت قبل ساعات على أنه من المتوقع أن تصل مكافآت الصعود لمونديال روسيا المخصصه لكل لاعب إلى مليون ريال , باعتبار ان هذه هي أكبر مكافأة تقدم للاعبي “الأخضر” تاريخيا على الاطلاق , ويعتبر هذا الرقم لم يتم تحقيقه حتى في نهائيات تصفيات كاس العالم للعام  1998 والعام 2002 والعام 2006 .

توقيت موعد مباراة السعودية والامارات

وتجدر الاشاره على ان منتخب السعودية يستعد في هذا الوقت الى ملاقاة خصمه منتخب الإمارات في مساء يوم الثلاثاء , الموقعه اليت يتقام باستضافة الاماراتي للسعودي على ارض ملعب “هزاع بن زايد”، في امارة العين , وامل كبير بتحقيق الفوز والانتقال الى اخر مواجهه في التصفيات امام اليابان , والتي ستتم في تاريخ الثلاثاء الذى يليه على ارض ملعب “الجوهرة” بمدينة “جدة” السعودية .

ومن المقرر ان تتم هاتان المنافستان ضمن مواجهات الجولة التاسعة “السعودية والامارات” والجولة العاشرة “السعودية واليابان” ضمن منافسات المجموعة الثانية فى التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال  كاس العالم 2018 فى روسيا.

ومن الجدير ذكره ان المنتخب السعودي يحتل حاليا المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية ويملك في رصيده عدد 16 نقطة , تمكن بها من بلوغ المرتبه الثانيه خلف منتخب اليابان “المتصدر في المجموعه” , وعن فارق النقاط بين السعودية واليابان , فان الفارق نقطة واحدة، تفوق بها الاخضر على منتخب أستراليا الذي يحتل المركز الثالث بفارق الأهداف .

وللتوضيح , فان نظام التصفيات الآسيوية ينص على صعود الأول والثانى من كل مجموعة إلى بلوغ كأس العالم 2018 , فنجد بان صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى يلعب بعدها مع ثالث المجموعة الثانية في منافسات الملحق الآسيوي المؤهل فيما بعد الى مواجهة رابع تصفيات الكونكاكاف التابعه لمونديال كاس العالم .