وزارة العمل السعودية.. اصدار دليل برنامج حساب المواطن الكترونياً لتسهيل الاطلاع على الارشادات الخاصه به

لقد تقدمت وزراة العمل السعوديه , بطرح دليل شامل عبر موقع الكتروني بما يخض نظام حساب المواطن الذي اطلق مؤخرا , والذي يعتبر من اليات التطور الاجتماعي والعملي الكامل ضن رؤية 2030 , التي تبنتها المملكه العربيه السعوديه , كرؤيه تحقق اهداف الحكومه والشعب في اطار واحد , وعليها نوافيكم بالتالي ..

لقد تم اصدار  دليلاً إرشادياً من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , وذلك لتسهيل عمليات شرح آلية التسجيل والفئات المستحقة والأسئلة الشائعة لبرنامج حساب المواطن , حيث انه البرنامج الاول الذي يهدف إلى رفع كفاءة توجيه البدل الحكومي إلىكل اسره سعودية  , يتم التسهيل عليها وبشكل مباشر  طرق التسجيل والحصول على جميع الحقوق المرجوه في اي مجال داخل الدوله , وهذا عبر منصة إلكترونية موحدة , يتم تطبيقها ضمن رؤية المملكه 2030 .

ومن هنا نجد بانه حساب المواطن , برنامج يسعى بكل اولوياته المطروحه الكترونيا إلى حماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الهيكلية , وذلك عبر تقديم بدلات نقدية مباشرة لهم ولجميع اللذين يعانون من التاخير والانحايزات في تقديم خدمات مختلفه للمواطن / المواطنه , في السعوديه .

وعلى اثر اخر الاخبار التي نشرتها الصحف السعوديه , فقد تم الاعلان عن انشاء وجهه موحده والكترونيه شامله لخدمات برنامج حساب المواطن السعودي , والتي تسير وفق آلية الاستحقاق، فإن الفئات المستفيدة من البرنامج الا و هي ..

الأسر السعودية عموما

الفرد السعودي المستقل في سكن خاص وفردي .

مستفيدو الضمان الاجتماعي بشكل عام ” واللذين سيتم إلحاقهم في البرنامج بشكل آلي دون الحاجة للتسجيل في البوابة ”

جميع المواطنون اللذين ينتمون الى أسرة كـ المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي .

السعوديين اللذين يحملون بطاقات التنقل .

وعليها فقد اخبرت الجهات المعنيه عن , بروز قرار امكانية وضرورة التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر منصة إلكترونية , حيث سوف يتمإطلاقها في الأول من فبراير 2017م .

هذا ومع العلم انه سيتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات الاقتصادية التي قد تعود الى المواطن السعودي بحاله معينه , في حين سيتم الإعلان عن قيمة البدل المالي مع كل عملية إصلاح اقتصادي .

كما وان وزارة العمل والشؤون الاجتماعيه اتفقنا على ان يتم إضافة إلى إتاحة حاسبة افتراضية لكي يتعرف المواطنون والمواطنات على قيمة البدل الذي من الممكن الحصول عليه في الفترات المقبله وان يكون في وقته الصحيح بدون تاخير .

ولجميع من يوجه استفساراته او يريد التواصل مع ادارة الموقع والتعرف الى ابرز المميزات في برنامج حساب المواطن الجديد , فانه بالامكان الان ان يتم الاطلاع بشكل واضح ومباشر لكل مواطن سعودي ومواطنه على تفاصيل الدليل الإرشادي في موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكتروني .

وذلك عبر الرابط التالي: http://ow.ly/cUG7307M1QC