صرف إعانة تكافل للطلاب والطالبات المستحقين في مختلف مدارس السعودية

كابتن نيوز – متابعة

شهدت آخر مستجدات الأخبار بالمملكة العربية السعودية اليوم خروج مؤسسة تكافل الخيرية بتصريح جديد إفادت فيه عن صرف اعانة تكافل للطلاب والطالبات المستحقين للإعانات, علي أن يتم إيداعها فى حسابات المدراس للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجالي 1439/1440هجرياً.

تكافل للطلاب كم المبلغ

كما أفادت “تكافل” بأن مبالغ صرف اعانة تكافل بلغت ما يقرب من 130 مليون ريال سعودي, موضحة بأن عمليات الصرف تمت لما يزيد عن 19 ألف مدرسة موزعين فى جميع مناطق السعودية, وبلغ عدد الطلاب والطالبات المستحقين لإعانة تكافل 260000 طالب وطالبة.

ماهو برنامج تكافل

كما أفادت المؤسسة بأن صرف مبالغ إعانة تكافل يعتبر الدفعة الأولي من مبالغ الإعانات المخصصة لطلاب المدراس المستحقين فى العام الدراسي الراهن, ومشروع صرف الاعانات التكافلية المالية يعتبر أحد أبرز المشاريع التى تقوم مؤسسة تكافل الخيرية بإطلاقها, إذ يهدف هذا المشروع إلي المساهمة فى تقديم الدعم المالي والمعنوي لجميع طلاب المملكة.

وفي سياق متصل, استاء عدد كبير من مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي بسبب عدم صرف مبالغ بدل الحقيبة المدرسية المخصصة للعام الدراسي الحالي إلي هذا الوقت, كما قاموا بمنشادة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية بإسراع إجراءات صرف تلك الإعانات, خاصة وأن اسبوعين قد مروا حتي الآن علي بداية الدراسة فى السعودية.