موعد صرف رواتب لهذا الشهر أغسطس 2018 للعاملين والموظفين في السعوديه وإيضاح مسألة تقديم الرواتب قبل العيد 1439

كابتن نيوز – متابعات

بعد الإجازة الخاصة بعيد الأضحي المبارك فى السعودية الجميع الآن يبحث عن موعد صرف الرواتب لشهر اغسطس, إذ من المقرر بأن يبدأ دوام الموظفين فى المملكة العربية السعودية بعد إنقضاء أجازة العيد الكبير فى الإثنين الموافق 27 اغسطس للعام الميلادي 2018, وسيكون موعد صرف راتب شهر اغسطس هو نفس يوم عودة الموظفين إلي الدوام أي يوم الإثنين الموافق 16 ذو الحجة للعام الهجري 1439.

جدير بالذكر بأن العديد من المواطنين فى المملكة العربية السعودية قاموا بالمطالبة بأن يتم تقديم موعد صرف راتب شهر اغسطس الجاري لكي يتمكنوا من شراء الأضاحي وما تحتاجه الأسر السعودية فى عيد الاضحي 1439.

تقديم الرواتب قبل العيد 1439

وفى إطار متابعتنا المستمرة علي “كابتن نيوز” لكافة مستجدات أخبار السعودية, ورد إلينا أخبار عن إنتظار العاملين فى السعودية قراراً من القيادة السعودية الرشيدة بشأن مطالبهم بتقديم موعد الرواتب تزامناً مع إقتراب موعد عيد الاضحي, خاصة بعدما قامت القيادة السعودية الرشيدة “الملك سلمان بن عبد العزيز” خادم الحرمين الشريفين بإصدار توجيهات جديدة بتقديم موعد إجازة عيد الأضحي المبارك 1439 لموظفي الدولة السعودية.

وسبب هذه المطالب هو أن عيد الأضحي لهذا العام 1439 سيوافق يوم الثلاثاء الموافق 21 اغسطس 2018, وهذا الموعد يسبق موعد صرف رواتب شهر اغسطس للموظفين والعاملين فى السعودية بـ (6) ليالي, إذ كان من المقرر أن يتم صرفها فى السابع والعشرين من اغسطس الجاري.

متي موعد صرف راتب شهر اغسطس 2018

جدير بالذكر بأنه عادة ما يتم صرف الرواتب للعاملين والموظفين فى المملكة العربية السعودية فى 27 من كل شهر ميلادي علي أن يتم تقديم هذا الموعد أو تأجيله بيوم إذا توافق موعد الصرف مع موعد أي أجازات رسمية في البلاد.

موعد صرف الرواتب 2018/1439 في السعودية

وعن آخر التوجيهات الصادرة من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, خادم الحرمين الشريفين حفظه الله, هو توحيد موعد صرف الرواتب لجميع العاملين فى البلاد السعودية لتصرف فى السابع والعشرين من كل شهر ميلادي, بالإضافة إلي إصدار توجيه بالعمل علي توحيد كافة مواعيد فواتير الخدمات لتكون فى الأسبوع التالي بعد صرف الرواتب لموظفي وعاملي السعودية.

مغردون يطالبون بـتقديم الراوتب قبل العيد الكبير

فى الوقت الذي قام فيه بعض المغردون علي موقع التواصل الإجتماعي للتدوينات الصغيرة “تويتر” بتدشين وسم #تقديم_الرواتب_قبل_العيد, وهو الهاشتاج الذي احتوي عدد كبير من التغريدات للموظفين والعاملين فى السعودية بمطالبة تقديم صرف الرواتب حتي يتمكنوا من شراء جميع استلزمات العيد قبل الاجازة, ولكن علي الجهة الأخري قابل هذه المطالب معارضين لها موضحين سبب عدم موافقتهم بأن تقديم صرف راتب شهر اغسطس قبل العيد سيكون له تأثير سلبي علي دخل الأسر السعودية بعد العيد والفترة التى سينتظرونها قبيل صرف راتب الشهر التالي.

حقيقة تقديم صرف راتب أغسطس 2018

تجدر الاشارة إلي ان بعض المواقع والصحف قامت بتداول انباء عن تقديم الرواتب قبل العيد 1439 وصرف رواتب شهر اغسطس الجاري سيكون في الخميس الموافق 5/12/2018, ولكن لم يتم تأكيد هذه الاخبار حتي الان من اي مصادر رسميه، وصرحت بعض المصادر بأن تقديم صرف الرواتب لشهر اغسطس لا يزال تحت الدراسه ، ويجب عدم الالتفات لمثل هذه الاخبار اذ انه اذا كان هناك توجيه ملكي بذلك فسوف يتم نشره علي الموقع الرسمي السعودي للاخبار (واس).

وحتي الآن لم يتم إصدار أية قرارات رسمية تخص تغيير موعد صرف الرواتب فى السعودية, بالإضافة إلي عدم قيام وزارة المالية السعودية بالتعليق علي التساؤلات التى يقوم بها مواطني البلاد فيما يخص هذا الشأن والتى يتم نشرها علي مواقع التواصل الإجتماعية المختلفة, ولكن هناك متفائلين كثيرين وتوقعات بأن يتم إصدار قرار يفيد بتقديم موعد صرف الرواتب قبل العيد الكبير. (تحديث)

قامت المؤسسة العامة للتقاعد بالإقدام علي تصريح هام لجميع المستفيدين عندما قامت بإصدار قرار بتقدير صرف الرواتب قبيل قدوم عيد الأضحي المبارك لهذا العام 1439/2018 الذي من المقرر بأن يكون أول أيامه الثلاثاء المقبل, إذ قامت يوم الخميس بإيداع مبالغ المعاشات التقاعدية الخاصة برواتب شهر اغسطس الجاري فى حسابات جميع المستفيدين من الخدمات الخاصة بها والبالغ عددهم 890000 مستفيد, إذ كان من المقرر بأن يتم الصرف لهم في الخامس والعشرين من نفس الشهر. (تحديث)

وحتي الآن لم تقوم أي من الوزارات “المالية, الخدمة المدنية, القطاعات العسكرية, بالإعلان عن أي تغيير فى مواعيد صرف رواتب شهر اغسطس للمنسوبين لها, والتى من المقرر أن يتم صرفها فى السابع والعشرين من هذا الشهر, وهو اليوم الذي سيبدأ فيه الدوام بعد إنتهاء فترة إجازة العيد الكبير. (تحديث)

يذكر بإن القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية قامت فى العديد من المرات بتغير موعد صرف الرواتب فى عيد الفطر المبارك أو عيد الاضحي, إذ كثيراً ما صرفت الرواتب قبيل قدوم العيدين بهدف توفير السيولة اللازمة لمواطني السعودية لشراء المستلزمات المناسبة للأعياد. (تحديث)

يذكر بأن الملك سلمان بن عبد العزيز, العاهل السعودي, قام بإصدار توجيه عاجل إلي جميع المواطنين السعوديين سابقاً, وذلك تزامناً مع إقتراب يوم عيد الاضحي المبارك 1439, وهو وفقاً لما نشرته الوكالة الرسمية للأنباء السعودية “واس” كان توجيهاً بتقديم موعد إجازة عيد الاضحي للعام الهجري الحالي 1439 لتبدأ من يوم الإثنين الموافق 2 ذو الحجة 1439, الموافق ميلادياً 13 اغسطس 2018 ليكون آخر يوم للدوام الرسمي للموظفين والعاملين فى القطاع الحكومي السعودي. (تحديث)

موضوعات متعلقة

موعد نزول رواتب شهر نوفمبر في السعودية 2018