ضمن حالات الاحباط والقلق التي سادت اوساط الشعب السعودي , بعد الامال والانتظار للتوفير حلول لازمات السكن في المملكة , تم رصد حالة مواطن سعودي تقدم الى وزير الاسكان بالشكوى عن حالته العصيبه في ازمة السكن المحلي , وسوف نتعرف في الفيدو هنا كيف كان الرد من قبل وزير الاسكان على هذا المواطن السعودي حينما قال للوزير انتم لم تقدموا شيئا مفيدا لنا في ازمة السكن .

وكان قد وجه مواطن انتاقده في أداء وزارة الإسكان وكافة ماتقوم به من برامج تدعي فيها اختلاق الحلول ،وتقديم مصلحة المواطن , الا ان الامر عكس ذلك , حيث تم وبحضور وزير الاسكان ” ماجد الحقيل” اثناء جولته في مدينة تبوك , تاكيد احد المواطنين على ان الوزاره لم تقدم شيئًا على صعيد حل أزمة السكن، بالخصوص بعد ان تم تحويل القروض إلى البنوك وجعلها بديل عن الصندوق العقاري.

وعن اهم مادار من حوار بين المواطن والوزير , فقد قال المواطن في حديثه للوزير:

لماذا تجبر وزارة الاسكان المواطنين على اللجوء الى البنوك , ما يجعلها هي المتحكمة بالقروض؟!

وكان الرد بالاستغراب من قبل الوزير حينما قال :

هل تعتقد أن الوزارة بالفعل لم تقدم شيئًا للمواطن ؟

وكان رد المواطن عليه جريئل وصارما حينما قال :

نعم وزارتكم لم تقدم أي شيء لنا .

واردف المواطن في خطابه الى وزير الاسكان بقول :

انا حالتي الماديه ضعيفه ولا اعلم أين أذهب , لو اجد لديك الحل فان مشكلتي انني عندما تعطيني الوزارة شقة مكونة من غرفتين ومطبخ وحمام وبقسط 3000 ريال ولمدة 15 عامًا , وانا لديّ عشرة أطفال .

وكان هذا الحديث بيان من المواطن بضعف حالة الكثيرون وعدم وجود الحلول المثلى , وردا على كلام وزير الاسكان حينما قال أن الدولة وفرت الكثير والكثير للمواطنون من اجل حل مشاكل السكن .

وكان في اخر ماعبر عنه المواطن في لقاءه مع وزير الاسكان حيث قال :

لقد قمت بالاتجاه الى وزارة الإسكان للحصول على المسكن فكيف بهم يقومون بتحويلي إلى البنك؟!

نحن بحاجه الى أن تقوم الوزارة بتوفير السكن الملائم لنا بحسب عدد افراد الاسره , وأنا ألتزم بالأقساط، بيد ان ماتم حدوثه لي , وبعد ان قاموا بتوجيهي إلى البنك لكي احصل على القرض وادفع الفائده فاني بذلك لن اتمكن من الحصول على السكن في وضعي المادي الضعيف .

بالفيديو : ماذا قال وزير الاسكان لمواطن اتهم الوزارة بعدم تقديمها حلول لازمة السكن