الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل محرم 1440 بعد ايداع راتب شهر محرم 1440هـ

كابتن نيوز – متابعة

في إطار حرص الصحيفة علي نشر آخر مستجدات وأخبار اعانات برنامج التأهيل الشامل لشهر محرم 1440 في السعودية, خرجت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية بتصريح جديد أفادت فيه عن سحب تأدية اعانة التأهيل الشامل لجميع مستفيدي ومستفيدات البرنامج لشهر محرم الجاري 1440 هجرياً وذلك يأتي فى إطار التمهيد لعمية صرف اعانات التأهيل الشامل.

إذ قامت “العمل والتنمية” بتحديد موعد إيداع وصرف مبالغ الإعانة لمستفيدي التأهيل الشامل عن شهر محرم الحالي 1440هـ بأن يكون اليوم الأحد الموافق 30 سبتمبر 2018, علي أن يتم صرف وإيداع مبالغ اعانات التأهيل الشامل فى الحسابات البنكية للمستفيدي البرنامج.

هذا وأوضحت الوزارة بأنها ستقوم بإيداع وصرف إعانات مستفيدي التأهيل الشامل بأثر رجعي وذلك سيكون لبعض مستفيدي البرنامج بعد أن يقوموا بإتمام تحديث التقارير الطبية الخاصة بهم ومراجعتها.

التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه

وتسهيلاً علي جميع مستفيدي ومستفيدات إعانات التأهيل الشامل بالإضافة إلي أصحاب الرعاية الإجتماعية قامت “وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية” بإتاحة خدمة الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل شهر محرم 1440 إلكترونياً, عبر الدخول إلي رابط البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية.

كما أوضحت الوزارة طريقة استعلام إعانة التأهيل الشامل عن شهر محرم 1440, بأن يقوم المستفيد بالدخول علي رابط الوزارة الرسمي من هنا, ومن ثم يقوم بإدخال رقمه ورقم الهوية الوطنية, وبعد ذلك يذهب إلي حقل نوع الإعانة ويحدد نوعها إذا كانت إعانة رعاية أيتام أو إعانة إعاقة, وبعدها يذهب إلي حقل كود التحقيق ويكتب الكود الذي يراه ومن ثم النقر علي أيقونة عرض, وهذه الطريقة يمكن للمستفيدين الإطلاع أيضاً علي الإعانات عبر سجل المدفوعات الشهري من خلالها.

يذكر بأن برنامج إعانة التأهيل الشامل يعد أحد البرامج التى طرحتها وزارة العمل والتنمية مستهدفه خلاله فئات محددة من المجتمع السعودي من ذوي الرعاية الاجتماعية وأصحاب الإعاقات بالإضافة إلي الأيتام فى السعودية, إذ حددت لهم مبالغ إعانة تصرف لهم شهرياً فى يوم 20 من كل شهر هجري, ويتم ذلك بعد تقديم المستفيد كافة المستندات والتقارير الطبية التى تجعله من مستحقي الاستفادة من هذا البرنامج.

رابط الاستعلام عن إعانة التأهيل الشامل عن شهر محرم 1440

هذا وقد أوضحت الوزارة بأن علي المستفيدين الراغبين بـ الاستعلام عن اعانة التأهيل الشامل لشهر محرم 1440 أن يقوموا بالدخول إلي رابط موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والنقر علي خدمة الاستعلام عن الاعانة المالية لأصحاب الإعاقة من خلال هذا الرابط.

مواضيع متعلقة

استعلام صرف إعانة التأهيل الشامل لشهر صفر 1440 بعد سحب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتأديه الاعانات