اهم فوائد جوز الهند العلاجية والجمالية

كما يعلم الجميع او من يعرف لاول مره فان فاكهة جوز الهند هو الفاكهة التي تنتمي إلى نوسيفيرا النخيل المعروف باسم “كوكوس ” ويعتبر هذا الجوز الناضج هو واحد من المكونات الأكثر استخداما في المطابخ في جميع مناطق بلاد الهند والجزر المطله على البحار والمناطق الاستزائيه التي تزرع هذا النوع من الفواكه .

كما وانه وتوجد مئات الأنواع من جوز الهند في جميع أنحاء الهند وتختلف وفقا لمذاقه القلوي و أراضيه , ونجد تكوينة فاكهة جوز الهند , في الجزء الخارجي من اللون الأخضر هو اللون الذي يتحول اللون البني لأنه ينضج  , كما ويوجد تحت قشرة صلبة هي اللحوم الصالحة للأكل والاستخدام في اي وصفه كانت جماليه او علاجيه , وهو ماخوذ من اللون الابيض الناصع , فهو يحتوي جوز الهند حديثا الماء الحلو الذي هو مفيد جدا صحيا وجماليا للجسم والبشره والشعر والرشاقه والدايت .

وباختصار فان فاكهه جوز الهند هو الجوز الصحي الذي يمكن استخدامه بأمان كغذاء صحي لجميع الاعمار وفي اي بلد يتم زرعه او تصديره للبيع , فهو عباره عن نواة ليست صحية فحسب ، بل هي أيضا آمنة للأكل أثناء الحمل والرضاعه وايام المرض والتعب والطمث عند الفتيات .

وعن ابرز ماتشمله الفوائد الصحية لجوز الهند نوافيكم بالاتي ..

يحتوي جوز الهند على محتوى الألياف :
فان جوز الهند هو نسبة عالية من الألياف الغذائية ويوفر نتائج رائعه تصل إلى 61٪ من الألياف ، ألياف جوز الهند يبطئ الافراج عن مادة الجلوكوز وينقل إلى ويتم تحويلها إلى طاقة الخلية في الجسم البشري .

يحتوي جوز الهند على ضوابط السكري :
فان فاكهه جوز الهند يحسن من إفراز الأنسولين واستخدام الجلوكوز في الدم ، وهو العامل الاقوى الذي يمكنه السيطره على السكري عن طريق التأثير إيجابيا على هرمونات للتحكم بالسكر في الدم ، وهذا يبطئ من ارتفاع مستوى السكر في الدم كما وانه يساعد بشكل كبير على تقليل الرغبة الشديدة في نسبة السكر في الدم .

يحتوي جوز الهند على مضاد قوي في مكافحة الشيخوخة :
حيث ان فاكهة جوز الهند تحتوي على الكينتين الذي له تأثيرات مضاعفه و مضادة للخثار ، ومكافحة السرطان ومكافحة الشيخوخة على الانثى والذكر معا .

يحتوي جوز الهند على عامل تعزيز المناعة :
نجد ان جوز الهند ممتاز لنظام المناعة ، فهو من الاغذية المضادة للفيروسات واليت تحارب الفيروسات بشكل عام , كما انه مضاد للبكتيريا ، ومضادة للطفيلية , وفي عملية تناول زيت جوز الهند يمكن أن للجسم ان يقاوم الفيروسات والبكتيريا .

يحتوي جوز الهند على عوامل تعمل على تعزيز الطاقة :

حيث ان فاكهه جوز الهند تساعد على زيادة الطاقة عن طريق حرق الدهون ، وانواع الدهون الثلاثية وجدت في جوز الهند من استهلاك الطاقة وذلك بنسبه حوالي 5% , وهو الامر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى الطويل .

يحتوي جوز الهند على ماده يمكنها التعامل مع مرض الصرع :
فيمكن من خلال تناول فاكهة جوز الهند ان يسير الانسان على نظام غذائي الكيتون هو اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات والذي يستخدم لعلاج اضطرابات مختلفة من اهمها اظطرابات الجسم الخاص بالطفل , فهو أفضل تطبيق معروف هو علاج الصرع لدى الأطفال .

يحتو جوز الهند على مواد مختلفه يمكنها محاربه مرض السرطان :
فقد اظهرت الدراسات مؤخرا بان جوز الهند قد اثبت في التغذية أن لها خصائص مضادة للسرطان ، ومن المفيد خصوصا لعلاج مرض سرطان القولون والثدي بشكل خاص .

يحتوي جوز الهند على نوع من انواه الهرمونات التي يمكن من خلالها الحفاظ على الترطيب :
يحتوي ماء جوز الهند الشوارد الحاسمة التي تسهم في الحفاظ على الترطيب ، فلابد لجميع الاشخاص الأشخاص الذين شاركوا في التدريبات سهلة والأنشطة المرهقه الأخرى تشمل الكثير من ماء جوز الهند لأنها يمكن في نظامهم ليومي في الغذاء .