التجاوز إلى المحتوى
الرياضة البدنيه وافضل انواع الاطعمه التي ينصح بتناولها قبل ممارسة الرياضه

كثيرا مانجد الحيره لدى الرياضيون والمواظبون على ممارسة التمارين الرياضيه بشكل يومي او دوري , في طريقة وكيفية اختيار الاطعمه الانسب قبل ممارستهم للتمارين الرياضيه بمختلف اشكالها , وعن اهميه اختيار أنواع الأطعمة التي يجب أن يتم تناولوها قبل ممارسة التمارين الرياضية, فهي المحفز الاكبر لوظائف الجسم بالاستجابه للتمارين او العكس , ولضمان تحقيق أفضل النتائج يطلبها الرياضي لاعضاء جسمه وصحته فلابد من انتقاء الاطعمه الافضل صحيا والاكثر احتواء على مواد تنشيطيه تساعد على التفاعل مع ممارسه الرياضه .

حيث انه كل ما قام الرياضي بتناول اطعمه معينه قبل التمرين، فان ذلك الاختيار يجب ان يكون بعنايه تامه ودرايه بفوائده , حيث انه سيمنحك الطاقة الطبيعية والقدرة على التحمل لتحقيق أهدافك المنشودة من هذه التمارين على مختلف اشكال العضلات في الجسم ,  أو من خلال عمليات حرق السعرات الحرارية التي يتم منحها اللياقة والنشاط للجيم ككل .

ولجميع الحريصين على معرفة تلك الأطعمة , تقدم لك الابحاث العلميه , عشرة أنواع من الاطعمه الطبيعيه والمفيده والتي تعتبر هي الأهم للحصول على عظيم الفائدة من التمارين الرياضية، وذلك بالتوافق مع ماتم نشره من قبل موقع ” بولدسكاي” المهتم بالصحة , وهي ..

1- تناول قبل ممارسة الرياضة الموز

يعتبر الموز أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة، فهو يحتوي على الكربوهيدرات يمنح الجسم الطاقة اللازمة للعمل على كافة التمارين بفاعلية، كما أنه يساعد في الحفاظ على العضلات والأعصاب فهو يحتوي على نسبه كبيره من البوتاسيوم.

2- تناول قبل ممارسة الرياضة الشوفان

وهذا النوع من الغذاء معروف باحتواءه على  طاقة طويلة المدى على مدار اليوم , وبفضل احتواء الشوفان على نسب عالية من الألياف فهو يمد الجسم بالطاقه .

3- تناول قبل ممارسة الرياضة الكافيين

تعتبر مادة الكافيين من أفضل الخيارات قبل ممارسة الرياضة، فانه من اقوى العوانل التي ساعد في حرق الدهون، وفقدان الوزن، كما أنه يساعد في توفير مزيدا من الطاقة اللازمة للجسم ليتمكن من الاسترار في انهاء تمارينه الرياضيه بلياقه .

4- تناول قبل ممارسة الرياضة عصير الفواكه

حيث ان الكربوهيدرات البسيطة والمعقدة الموجودة في عصائر الفواكه , تقوم بتوفير طاقة في الجسم تستمر لساعات طويلة، لذا فهي تعتبر من اجود المكونات التي يمكن تناوله قبل ممارسة الرياضة.

5- تناول قبل ممارسة الرياضة الحمص

ان هذا النوع من الاطعمه يحتوي على قدر كبير من البروتين والكربوهيدرات والحمص غني بالعناصر الغذائية التي تضمن تمتع الجسم بالطاقة في يومك الرياضي الطويل والشاق .

6- تناول قبل ممارسة الرياضة البيض

يعرف عن البيض انه مصدراً متميزاً للطاقة لاحتوائه على الكثير من البروتينات، ومن هنا فان البيض يحتوي بالفعل على اقوى البروتينات الصحيه , وهو يعد من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية.

7- تناول قبل ممارسة الرياضة الفواكه المجففة

ان الفواكه المجففة تحتوي بصوره كبيره على الكربوهيدرات البسيطة والتي توفر للجسم الطاقة الفورية ليوم طويل وفي ساعات مستمره ، وهو السبب الذي يمكن اعتبارها منه , انه أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين اليوميه .

8- تناول قبل ممارسة الرياضة الحبوب الكاملة

يجب عليك ان تعلم بان الحبوب الكاملة تحتوي على الكثير من المواد الغذائية الأساسية والألياف، وهي ايضا تساعد في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة لكن ببطء الأمر الذي يجعل الجسم يمتد بكثير من الطاقة لفترة أطول، ما يجعلها من اجود الأطعمة التي يتم تناولها قبل الرياضة.

9- تناول قبل ممارسة الرياضة صدور الدجاج والأرز البني

باعتبار ان هذه الوجبة مناسبة لتدريبات المساء، فالأرز البني فهو من اقوى واشد  المصادر الغنيه بالكربوهيدرات، حيث نجد بان صدور الدجاج فتوفر كمية كافية من البروتينات للجسم، ومنها فهي تعتبر من أفضل الوجبات قبل تمارين العضلات وتقويتها وبناءها بناء صحيحا

10- تناول قبل ممارسة الرياضة الجبن الأبيض

عن الجبن وابرز فوائد في الرياضه البدنيه , فانه يوفر للجسم الطاقة اللازمة لممارسة الرياضة، وذلك بسبب احتواءه على كمية مناسبة من البروتين المتوازن مع  كمية بسيطة من السكر والاملاح الطبيعيه .

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *