لقد تم الاعلان من قبل الشبكة الاجتماعيه “فيس بوك ” عن ابرز النتائج المالية , التي قدمتها احصائيات الموقع ” فيس بوك ” وذلك خلال الربع الرابع من عام 2016، فقد كشفت  بدورها عن تحقيقها لعائدات تقدر بنحو 8.81 مليار دولار وذلك في الفترة الماضيه , والتي استطاعت من خلالها الفيسبوك ان تتجاوز جميع توقعات الخبراء التي وضعت حد معين لها , فقد لا يتجاوز 8.51 مليار دولار، وهذا بهدف التحقق لكافه مساهميها في نطاقات الأرباح , التي قدرت بنحو 1.41 دولارا للسهم الواحد عبر الشبكة الاجتماعيه .

وهو الامر الذي تمكنت شبكة الفيسبوك على اثره من تحقيق زيادة سنوية قدرها 51% للعائدات وذلك بالنظر الى بنفس الفترة من العام 2015 , فقد جاءت ان ذلك بتحقيق رقما عاليا بلغ حينها 5.8 مليار دولارا فقط .

ومن هنا فانها حاليا تدين الفيس بوك بالفضل الكبير لعائداتها العالية إلى مجموع الإعلانات اليت تسهم بادخال ارباح طائله على الشركه , وهذا في حد ذاته يعتبر انجازا وتحقيقا كبيرا لها خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام الماضي بوصولها لنحو 8.6 مليار دولارا.

وفي التصريحات الرسميه قبل الاعلان عن احصائيات ارباح وعائدات الشركه ” فيسبوك ” فقد وضحت من جانبها على الإنترنت في منشور كتبت فيه , أن صافي الأرباح وصل إلى ثلاثة مليارات مع 568 مليون دولارا , عائدات على اكبر شبكة تواصل اجتماعي , وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين اوائل شهر أكتوبر وحتى اواخر شهر ديسمبر من العام المنصرم 2016 .

وعلى اثرها فقد تم ازدياد صافي أرباح فيس بوك بنسبة تصل الى 177 في المائة , وذلك بالمقارنه والنظر الى نفس الفترة من عام 2015 , في حين انه تم وصول إجمالي هذه الأرباح خلال كامل عام 2016 إلى حوالي 10 مليارات و217 مليون دولارا، الا انه قد بلغ إجمالي عائدات الشركة خلال العام الماضي 2016 , حوالي 27 مليارا و638 مليون دولار امريكي .

بيد انه تم الكشف من قبل موقع فيس بوك , على ان العدد الحالي لمستخدمي شبكتها الاجتماعية، فان الامر تلاه تاكيد جاء بذكر  أن لديها 1.86 مليار مستخدم نشط خلال الشهر، وبلوغ حوالي 1.23 مليار مستخدم نشطيوميا عبر نطاق الموقع والشبكه .

ولقد تم تسجيل زيادة في عدد المستخدمين النشطين بشكل شهري , وبلغ قدرها 17 في المائة، في حين بلغت قيمة الزيادةبنحو 18 في المائة بعدد المستخدمين النشطين بصوره يوميه , وذلك مقارنة بنهاية العام 2015.

ونجد بان ” مارك زكربيرج ” مؤسس ورئيس “فيسبوك” التنفيذي , كان قبل وقت بسيط قد اكد من جانبه , على أن النتائج المالية التي تمكنت من تحقيقها شركته , وهي تعبر عن نجاحها في تحقيق أهدافها بالنسبة للأعمال بطريقه جيده جدا , وذلك خلال 2016، بالخصوص وان غرضها الرئيسي في جمع الناس في نطاقات موحده معا .