قامت شركة ” Agility Robotics ” بالكشف هذا الأسبوع عن جديد صناعاتها التقنيه , والتي جاء من ابرزها , صناعه واختراع روبوت جديد يملك قدمين وله اسم معين يحمله وهو “كاسى” حيث تكمن ميزة هذ الروبوت في امكانيته على السير ببطئ , تماما مثل الدجاجه , وايضا تاتي اكبر مهماته في مساعدة ربة المنزل او مستخدموه فى أعمالهم المنزلية .

ولقد كشفت الاخبار التقنيه في هذا الصدد بان صناع هذا الروبوت و المهندسون اللذين تمكنوا من اختراعه باحتماليه كبيره للعمل على تطويره مع الايام المقبله , وذلك بغية ان يستطيع المشى تماما مثل الإنسان ويتحرك بعقويه اكثر خلال قيامه بمساعدة صاحبه على انجاز الاعمال المنزليه .

وبالتوافق مع مانقله موقع “ماشابلالتقني ” في امريكا فقد ذكر بان هذا الروبوت الجديد , والذي من المقرر أن يكون جيد جيدا ومفيد بشكل كبير فى مجموعة واسعة تدخل ضمن التطبيقات المتفرعه عالميا وبشكل حديث , بيد انه يحتاج فقط إلى مزيد من العمل قبل توفيره للمستخدم وطرحه بشكل جدي في الاسواق الالكترونيه .

وعليها فقد تم التوضيح من قبل  المطورون لهذا المنتج الجديد , وكشفهم على أن روبوت “كاسى” تم العمل في تصميمه لمده بلغت حوالي 16 شهرا، وبتكلفة ماديه جاءت بنحو مليون دولار , كانوا قد ححصلوا عليها كمنحة من قبل وكالة مشاريع البحوث المتقدمة الدفاع والمعروفه باسم DARPA”

حيث ان الروبوت كاسي تم تصميمه بشكل يجمع بين صفات الإنسان والحيوان في شكل وطريقة السير التي يتحرك بها , وحتى في شكل المفاصل الخاصه به , وهو الامر الذي يجعل من هذا الروبوت أكثر استقرارا عن سابقيه من الروبوتات التي تم تصنيعها في العام 2016 .

فان تصميم روبوت “كاسى” الجديد له القدره على الوقوف والحركه بشكل انسيابي , كما ويمكنه الجلوس، ونرى انه عند السقوط يمكن أن يقف مرة أخرى ويستفيم من تلقاء نفسه , وكل ذلك قد يحدث له دون أن يصاب بأى كسور او حاجه للشحن والتصليح .

كما وانه كان هناك تحدفى التصاميم السابقة لمجموعه من الروبوتات والتي صنعت بوجود قدمين , الا انها كانت تجد مشكلة فى السير بشكل مستقيم وفى خط واحد .

ومن الجدير ذكره ان أهم استخدامات الروبوت الجديد ” كاسي ” تكمن في قدرته على المساعدة فى الأعمال المنزلية وشراء الطلبات من جميع المحلات وايضا قدرته على حمل الأشياء.