لقد تم الاعلان من قبل شركة الاتصالات السعودية STC بتاريخ اليوم الاثنين 13 فبراير الجاري عن عزمها قبيل اقتراب العام 2030 وذلك بهدف دعم رؤية الاقتصاد الرقمي على نطاق المملكه العربية السعودية .

وعليها فقد صرحت الشركة السعوديه الاولى للاتصالات عبر منشور لها من خلال موقعها الالكتروني المشهور ” مؤتمر الاقتصاد العالمي الذي يتوجه بالكامل نحو الحياه الرقميه المطوره ، وييريد بها ان يتوجه بـ وطننا من خلال رؤية المملكة 2030 ولعمل على خطة التحول الوطني 2030 بطريقه جدية كاملة نحو حايه رقميه افضل من نواحي متعدده منها الناحيه الاقتصادية .

حيث انها ستكون العامل الابرز والجزء من حياة الناس في مختلف الجوانب الصحية والتعلمية والثقافية والى كل مايتم المساس بها في حياة الناس بشكل عام , وهو الامر الذي سعى الى تاكيده الرئيس التنفيذي “الدكتورخالد بن حسين البياري” الخاصه بمجموعة الاتصالات السعودية STC , وذلك من خلال عرض قدمه في اليوم الأول للمنتدى العالمي المعروف بتقنيه المعلومات في “كاوست” والمنظم من قبل جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية .

في حين تمت الاشاره من قبل الدكتور خالد البياري للقدرات التي تمتلكها شركة الاتصالات STC حيث انها أكبر شركة اتصالات في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا , وكثيرا مايتم نمو خدماتها وتطور شبكاتها وبالأخص في جوانب النطاق العريض.

وعليها فقد تم البيان من قبله على ان “استثمار الشركة الإضافي الأخير في شركة كريم للنقل الذكي بمبلغ يصل الى نحو 100 مليون دولار وباعتبار انه استثمار للمستقبل , وعمليات استمرار لتوجه الشركة الاستراتيجي في حالات الاستثمار من خلال تطورات العالم الرقمي”.

كما وقد تم الاستشهاد من قبل البياري في مؤتمر “دافوس” والذي اقيم مؤخرا وتم التركزي فيه على الثورة الصناعية الرابعة المرتكزة على الرقيمه , حيث انها من المفترض ان تدخل في كل شؤون حياة الفرد والمجتمع بشكل عام , ودورها هو الاسهام بعمليات تسهيل التعاملات اليومية في شتى القطاعات .

وهو الامر الذي تم لفت الظر اليه من امكانيه وجود استثمارات مقبلة في العالم الرقمي , حيث يمكن ان تصل إلى أكثر من 100 تريليون دولار بحسب تقديرات المحللون لها على نطاق المستوى العالمي حتى 2025م.