في جديد تصريحات شركة سكاي بي العالميه , تم نشر الاعلان الرسمي من قبل ادارة الشركه والذي عبرت من خلاله شركة مايكروسوفت يوم الرابع من فبراير 2017 , على انها تنوي إنهاء كافة الإصدارات القديمة , التي تخص خدمة التراسل عبر الفيديوهات في برنامج “سكايب ” ووضحت الاسباب التي كان منها غرض الشركه الرئيسي وهو دفع المستخدمين لبرنامج سكايب حاليا إلى تنزيل الإصدارات الحديثة بمميزاتها الجديده عبر التحديث الشامل للبرنامج والذي تم توفيره مع دخول العام 2017 .

وفي هذا الصدد قالت عملاقة البرمجيات الأميركية ” شركة مايكروسوفت ” عبر منشور لها لكل من يتابع اخبارها على مدونة سكايب ,  إنه حاليا تم الاعلان بشكل رسمي على ايقاف جميع الاصدارات القديمه لبرنامج سكا بي عبر ويندوز وماك وذلك اعتبار من تاريخ يوم 1 آذار/مارس القادم .

وعليها فقد اوضحت من جانبها انه لن يكون بإمكان المستخدمين الذين دوما مايشرعون الى استخدام  الإصدار برقم النسخه 7.16 وهو الأقدم من برنامج سكايب عبر نظام ويندوز فسوف يتم ايقافه في الاول من مارس القادم , وهو الامر ذاته بالنسبه الى الإصدار من نسخة 7.18 وهو الأقدم للمستخدمون اللذين يعملون على نظام ماك , ويشرعون دوما الى تسجيل الدخول إلى الخدمة عبر هذا النظام .

في حين قد عقبت شركة مايكروسوفت بقولها : “إذا كنت احد الاشخاص اللذين يقومون باستخدام هذان النظامان عبر سكايب , فكل ما عليك فعله هو العمل على تنزيل التحديث الجديد من النسخه المطوره للبرنامج وهي متوفره حاليا على اي متجر تحميل على الهواتف والاجهزه اللوحيه واجهزة الحواسيب“.

ومن الجدير بالاشاره أنه جاء قرار الشركة الجديد يأتي في إطار استراتيجيتها لعملية التغيير والتحول ببرنامج سكايب من خدمة للتواصل بين الأفراد إلى منصة عصرية حديثه , تسعى مع معمارية سحابية وموجهة لمختلف الأجهزة المحمولة واللوحيه .

وهو الامر الذي ذكرت على اثره شركة مايكروسوفت انه باعتبار كونها جزء مهم من هذا التحول , فقد عمدت الى اضافة بعض التحسينات والمزايا الجديدة، بما في ذلك تحسين الأداء جعله بجوده اعلى , وذلك من خلال إعادة تصميم المنصه الاساسيه للبرنامج وجعله أسرع في الاستجاابه والاداء له .

ومن الجدير بالذكر ان النسخه الاحدث من برنامج سكايب تتضمن التحول الجديد أيضًا والعمل على امكانية توفيرمزايا هامه , منها مكالمات الفيديو الجماعية واليت من المسموح لها الان ان تتم عبر الأجهزة المحمولة، والمحادثات المرئية الجماعية، كم يمكنه ان يقوم بحفظ رسائل الفيديو، وإمكانية مشاركة الملفات بالطريقه السحابيه .