ورد ضمن الاخبار الابرز في عالم التكنولوجيا والتقنية الرقميه , خبر الاعلان الذي ورد من قبل شركة مايكروسوفت العالميه , عن عزمها على المشاركه فى مؤتمر ألعاب E3 2017 , والذي من المقرر ان يتم انعقاده خلل الفتره المحدده في شهر يونيو 2017 القادم .

حيث صرحت ادارة شركة مايكروسوفت بهذ الصدد بقولها عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل تويتر, على إنها تنوي الشروع في الكشف عن مفاجأة كبيرة خلال هذا الحدث العالمي الذي سيتم في فتره انعقاد “مؤتمر ألعاب E3 2017” وذلك بحسب مانشرته في اعلانها الذي ارفق بـ صورة قامت بالكشف من خلالها عن معالج جهاز الألعاب الذى تطوره الشركة والذي من المقرر ان يحمل اسم “مشروع سكوربيو”.

فبحديث الشركه عن ذلك , فهي تعتبره على أنه سيكون أقوى جهاز ألعاب عالميا في الفتره المقبله من العام 2017 , كما وانها نوهت على افضليه  هذا المعالج الجديد من حيث المميزات التي تكمن فيه وفي طريقة التعامل معه .

في حين ان شركة مايكروسوفت قدمت تصريحا عبر اعلانها الاخير , وقبيل اقتراب مؤتمر ألعاب E3 2017 , بانه لن يكون الجهاز القادم هو الأول داخل “مشروع سكوربيو”، بل كثيرا ماقد سبق وقامت باطلاق نسخة مبدئية منه خلال العالم الماضى .

ومن الجدير ذكره انها قررت مجيئ هذا الجهاز الجديد مصحوب بـ معالج رسوميات بحجم 6 تيرافلوب , كما ويوجد ايضا دعم للعب بدقة عرض 4K، يتم تنسيقه مع تكامل مع ألعاب وملحقات إكس بوكس وان , وتوفير نسخته مع معالج ثمانى النواة .

وعليها فقد قامت الشركه بتقديم وعودها حول ضرورة ان يكون الجهاز الجديد أقوى بنحو أربع مرات ونصف من نسخة وتصميم جهاز إكس بوكس وان .