جاء في صدد الاخبار التقنيه والتكنولوجيه هذا اليوم , خبر كشف من قبل الرئيس التنفيذي لشركة آبل ” تيم كوك ” وذلك في مطلع العام الحالي 2017 و نهاية شهر كانون الثاني/يناير الماضي , على أن مبيعات ساعات شركة ابل الذكيه والمشهوره باسم “آبل ووتش” قد تمكنت من تحقيق ارقام قياسيه خلال العام الماضي 2016 وتحديدا خلال  الربع الأخير منه .

وحتى الان فلم تعد تلك التفاصيل الأخرى المتعلقة بهذه المبيعات موجوده بحكم ازدياد الاقبال على شراء ساعات ابل الذكيه , وعن ابرز ماصرح به تيم كوك فقد قال : “لقد كان الطلب خلال العطلة بشكل كبير وقوي بالفعل , وهو الامر الذي لم نتمكن فيه من صناعة ما يكفي لطلبات المستخدمون والراغبون باقتناء ساعات ابل الذكيه ” ابل ووتش ”.

وفي التقاير الجديده التي اصدرتها شركة ابل بهذا الشان , فان مؤسسة أبحاث السوق “كاناليس” Canalys قامت بتقدير حجم المبيعات “القياسية” التي تمكنت شركة آبل من تحقيقها في بيعات ساعات ابل ووتش , فقد اخبرت بوصولها الى بنحو 6 ملايين وحدة، وهو الرقم الذي ولد لديها إيرادات زادت عن 2.66 مليار دولار.

فيما انها قامت بتقدير هذا الرقم بحجم الكمية من المبيعات بما يقرب وصولها لنسبة 80% من إجمالي سوق الساعات الذكية في اواخر العام الماضي 2016.

وعليها فقد قال المحلل جيسون لو في بيان صحفي صادر عن كاناليس، معلقا من جانبه على التقرير قائلا : “بصرف النظر عن التحسينات على الفئات الطلقه في هذه الساعات والبرمجيات للتصاميم الجديدة منها , فان شركة آبل حققت نجاحا باهرا ومختصرا عن باق الشركات اليت تغعمل لسنوات وحتى الان لم يعرف احد عنها شيئا , والامر كما يبدو بانه يرجع بالدرجة الأولى إلى تسويقها المبسط والسعر المُعدّل , وبالفعل هذا اكثر ماساعدها مما على مخاطبة جمهور أوسع والوصول اليه في فتره قياسيه”.

واردف من جانبه قائلا : “تخفيض سعر الجيل الأول Series 1 وتركيز آبل أكثر على عمليات التسويق والترويج لها على أنها جهاز للياقة البدنية جعلا الساعة اكثر سهوله في البيع والشراء وايضا أكثر أهمية ”

وبحسب ماذكرته مصادر شركة كاناليس التي تقدر الاحصائيات بشكل عام وسنوي , فقد صرحت بان ابل تمكنت من تحقيق نسبة مبيعات لساعاتها الذكيه “آبل ووتش” وذلك خلال المدة بين شهري تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأول/ديسمبر في 2016 .

وهو الامر الذي يعتبر بالنسبه اليها نمو وتزايد سنوي تم تقديره بنسبه  قدره 12% , في حين انها قدرت المؤسسة أن تكون مبيعات آبل من ساعتها قد بلغت بنحو 11.9 مليون وحدة وذلك خلال فترات متباينه من العام 2016 , وعلى حد سواء فان هذه النسبه تساوي قرابة 49% من حصة السوق للعام الماضي.