وزارة الزراعه المصرية : ارتفاع سعر الدولار هو سبب ارتفاع اسعار الدواجن والذرة الصفراء

جاء في اخر تصريحات وزارة الزراعه المصريه , ماادلى به النائب ” رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب ” حيث قال في صدد اخبار ارتفاع اسعار الدواجن , بإن عمليات الارتفاع المستمره والمتزايده لأسعار الدواجن , لها سبب رئيسي وواضح وهو الزيادة الواضحه فى سعر الذرة الصفراء التي الارتفعت ايضا بسبب ارتفاع سعر الدولار، .

وفي اشاره من وكيل الزراعه فقد قال موضحا في انتشار الغلاء للمواد الغذائيه بالاسواق المصريه , وبأنه ينبغى على الحكومة أن تقوم باستيراد  الذرة الصفراء بنفسها , عوضا عن تركها للقطاع الخاص وذلك توفرا لكثير من الاموال المهدره والتي تكون نتيجتها اخيرا غلاء وارتفاع الاسعار في السوق .

كما ولقد اضاف من جانبه ” وكيل لجنة الزراعة ” في ابرز تصريحاته على انه لايوجد حاليا اي بديل للحكومة في عمليات من دعم الفلاحيين والعمل على تلبية احتياجاته المشروعة، وزراعة الذرة الصفراء فلابد من تحقيق الاكتفاء الذاتى منها عموما .

كما وقال مصرحا , على دور الحكومة في هذا الدعم , وبان هناك اثار مترتبه في حال لو فشلت فى دعم الفلاح وزراعة المحاصيل الاستيراتيجية , وذلك في مختلف المحاصيل الزراعيه وبالخصوص في القمح، والذرة، وقصب السكر، والبنجر .

وعن هذا الامر فقد لفت الانتباه الى أن الحكومة تستهل الاستيراد دوما عوضا عن  دعم الفلاح وزراعة المحاصيل الاستراتيجية , كما واشار من جانبه إلى أن الأسعار فى تزايد مستمر، وأن الحكومة لا تقدر السيطرة عليها ويجب أن ترحل فورا .