وزارة الاسكان المصرية : الية تنفيذ 35 الف شقه سكنية غير مدعومه في المناطق الجديدة

لقد ورد في نشرة الاخبار المحليه المصريه هذا الصباح , اليوم الاربعاء 11 يناير 2017 , عن تنفيذ خطة الية المشروع الاسكاني الجديد , الذي سبق وطرحته وزارة الاسكان المصريه , بتنفيذ وحدات سكنيه في المناطق التطويريه ومدن المحافظات الجديده , تحت شعار بناء شقق غير مدعومه , وعن هذا الخبر نوافيكم بالتالي ..

لقد تم كشف وزارة الاسكان في قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة , من قبل المهندس عبد المطلب عمارة، المسؤول والمشرف عن المشروع المخصص لطرح وحدات سكنيه يصل عددها الى 35 الف شقه سكنيه , واليت من المقرر لها ان تكون تابعة لوزارة الإسكان , وبدء العمل على تنفيذ وطرح 35 ألف وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعى المميز على شركات المقاولات القائمه على التنفيذ .

وعنها فقد أضاف المهندس عبد المطلب عمارة، في تصريحات اخباريه لوكالات الانباء الملحليه , على أن مساحة الوحدات قد بلغت حوالي 90 مترا مربعا , وعلى اثرها فمن المقرر ان يتم طرحها بدون دعم للمواطنين الذين يصل دخولهم لخمسه آلاف جنيه للأسرة، وحوالي اربعه آلاف جنيه للأعزب.

ف حين اوضح المتحدث الرسمي من وزارة الاسكان المصريه , والمشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة،على بيان اهم المدن التى تم طرح وحدات بها في المناطق المذكوره مسبقا وهي :

“أكتوبر، الشروق، العبور، بدر، السادات، القاهرة الجديدة “

وعليها فقد تم تاكيد هذه القرارات وتنفيذ المخطط والمشروع في مده زمنيه معينه تقتضي بان تكون جاهزه لتنفيذ هذه الوحدات خلال 12 شهرا فقط , وعليها فقد اشار من جانبه إلى أن الفترة المقبلة سيشهد طرح عدد كبير من وحدات الإسكان الاجتماعى , ومنها المدعمة أو غير المدعمة.

وعن ابرز ما يتعلق بطرح قرعة أراض جديدة، أوضح المهندس عبد المطلب عمارة، أنه من المقرر ان تكون مطروحه وجاهزه في قرعة أراضى جديدة تتضمن أراضى إسكان اجتماعى، وعند مشروع الإسكان متميز، وأراضى أكثر تميزا، وذلك خلال مارس المقبل،وعليها فقد تم لفت الانتباه عمليه اتمامها مع حصر قطع الأراضى، التى تم ترفيقها لإدراجها فى كراسة شروط الحجز المسبق لهذا المشروع .

الامر الذي جاء اكيدا من قبل الدكتور أحمد عادل درويش وهو نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى , حيث اعلن اخيرا عن البدء فى تطوير منطقة زرزارة وذلك في محافظة بورسعيد خلال أيام.

كما ولقد أضاف الدكتور أحمد عادل درويش، فى تصريحات له، بعملية اتمام إنشاء ستة وعشرون عمارة سكنية لتوفير 624 وحدة سكنية بتمويل من صندوق انشاء وعمل تطويرات المناطق العشوائية , والذي من المقرر له ان تبلغ قيمته بنحو 82.7 مليون جنيه اجمالا .

وعليها فقد تم التوضيح من قبل وزارة الاسكان المصريه , على لسان نائب الوزير بعملية  تخصيص تلك الوحدات لأهالى منطقة زرزارة، الذين لم يتم تسكينهم فى المراحل المحدده , اي في المرحله الأولى والثانية لهذا المشروع،.

ومن الجدير بالذكر أن التصريح تم فيه توضيح ضرورة إتمام بناء تلك الوحدات يكون قد تم تسكين كافة قاطنى منطقة زرزارة العشوائية وتطويرها بمختلف وسائل المعيشه المريحه .