مصر اليوم.. عثور شرطة سوهاج على 250 حمار مذبوح في قمة جبلية بالمنطقه
لقد أسفرت الجهود التي قام بها ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنشأة جنوب محافظة سوهاج , والتي قامت ببذل جهودها للكشف عن تبليغ خاص بسلخ حمير في المنطقه , وذلك برئاسة الرائد أحمد صقر معاون أول مباحث، وبالمشاركه مع العقيد محمد نصحى مدير إدارة مباحث التموين، بالعمل والاشراف من قبل العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية .
وذلك مع العثور على سلخانة كاملة لذبح الحمير بالمنطقة الجبلية على الطريق الصحراوى الغربى، من جهة كمين الكوامل دائرة مركز المنشأة، وذلك على نحو عمق 7 كيلو مترات في المنطقة الجبلية، كما وقد أشار الحصر المبدئى للاعداد التي تم اعثور عليها من الحمير لعدد حوالى 250 حمارًا , ت ذبحهم وايجادهم مسلوخين على قمه جبل في سوهاج .
وعلى اثرها فقد تلقى اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير بالتعاون مع مدير أمن سوهاج،بعمل بلاغ من اللواء أيمن الملاح حكمدار المديرية، جاء فيه , التبليغ عن ورود معلومات تم تاكيد صحتها وعمل التحريات اللزمه لها , وذكر انها تفيد بوجود مجموعه من الحمير المذبوحة والمسلوخة على قمة جبل في المنطقه .
كما ولقد جاء اخطار بهذا الشان من قبل جماعه الطب البيطرى بالتعاون مع مباحث التموين وايضا مع مديرية الصحة وكافه الوحدات المحلية , والمتبوعه مع مركز ومدينة المنشاه، وتبين من خلال التحريات الأولية .
وافادت من جانبها على أن هناك مكان الذبح بالطريق الصحراوى الغربى، بالقرب من كمين الكوامل , ويقع بعمق يبلغ 7 كيلو متر داخل المنطقة الجبلية , وبعد ان تم فحص المنطقة , فقد تبين أنها عبارة عن مساحة أرض منخفضة وذلك بمساحة تبلغ حوالى 500 متر , وقد وجد في داخلها مجموعه و كميات كبيرة من الحمير المذبوحة والمسلوخة في سوهاج .
وذكرت المصادر ان الحمير وجدت وهي فى حالة تعفن وتحلل , ولقد قدرت تقريبا بحوالى 250 حمارا كان غالبيتها مذبوحه ومفتوحة البطن، وكما وقد تم لعثور على الجونتات وملابس الجزارين الذين قاموا بسلخها في نفس المنطقه , ومنها فقد أشارت التحريات الأولية إلى أن عملية الذبح للحمير كانت بقصد الحصول على الجلود لبيعها وليس لاستخدام لحمها .
وعليها فقد تم التحفظ على المنطقة بالكامل تحت تصرف الطب البيطرى ومديرية الصحة ومركز والمنشاه، وحتى الان التحريات جاريه بتحرير  بالواقعة، ومنها جاءت التمهيدات اللازمه للعرض على النيابة العامة والعمل على تولي التحقيق  في الحادثه .

في حين قد تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أخميم أثناء المرور الأمنى في فتره الصباح , وذلك برئاسة الرائد على الصغير ، رئيس مباحث المركز، من تولي مهمه القاء القبض على عاملين في وقت قيامها بذبح وسلخ الحمير بمنطقة السلامونى دائرة المركز والعمل عليها بعد اتمام سرقتها من أمام مساكن الأهالى بقصد بيع جلود الحمير هناك .

وبعمليات الانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى تم الاشراف عليها من قبل العميد خالد الشاذلى ، مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها الرائد على الصغير ، العالم في رئاسه مباحث المركز قيام صابر  باسم. ا . ت . هـ، والمشهور بـ صابر القاعود عامل،مع حماده باسم . و . أ. م 15 سنة ومهنته عامل زراعى، مع بخيت باسم . ح . ى . وهو مشهور بـ شعيب 19 سنة عامل .

وعن اقامتهم فهم يقيمون بذات الناحية اليت تم فيها ذبح “حمارين” والعمل على سلخهما , ومن ثم هروب الأول بالجلود الخاصه بالحمير بعد سلخها .