اخبار مصر : القبض على مستشار وزير المالية المصري بعد ظبطه متلبسا بتهمة رشوة مليون جنيه

اهتمت لاخبار المصريه قبل ساعات من الان بنشر خبر القبض على , احد رجال الامن والوزاره الماليه في مصر , وهو مستشار وزير المالية المصري , وظبطه متلبسا بتهمة قبض رشوة ماليه بقيمة مليون جنيه مصري , وعليها فقد تم الاعلان من قبل هيئة الرقابة الإدارية في مصر، مساء يوم السبت 21 يناير الجاري , على عملية ضبط مستشار وزير المالية وشخص آخر، عقب تقاضيهما رشوة قدرت بنحو مليون جنيه بعد ظبطه متلبسا بهذه الرشوه .

ومن الجدير بالذكر ان هذا المبلغ اتهم به مستشار وزير الماليه المصري وهو من أصل أربعة ملايين، للقيام بعمل بالمخالفة للقانون، بحسب ماذكرته وكالات الانباء المصريه قبل ساعات .

ولقد صرحت الهيئة الرقابية إن الراشي هو صاحب شركة مقاولات , بانه كان يرمي إلى التلاعب في تقدير قيمة أرض قرية سياحية، فيما تم ذكر الرقابة الإدارية أن هذه الواقعة كانت عملية اهدار مبلغ يصل الى 500 مليون جنيه، وهو الامر الذي يعتبر له الاثر الكبير على الخزينة العامة لجمهورية مصر .

ومن الجدير بالاشاره ان هذه التهمه والجريمه جاءت في الوقت الذي لا تزال النيابة العامة تحقق في قضية فساد أو ما يعرف في سير الصحافه و الإعلام المصري عن “قضية الرشوة الكبرى”، واليت كان قد اتهم بها , احد القضاة البارزين في مصر , بيد ان الاخبار انتشتر سريعا بعدها على انه اقدم على الانتحار , وهذا بعد حبسه على ذمة التحقيق بتهمه اكبر قضايا الرشوه في المنطقه , وللتنويه فقد كانت في تاريخ 2 يناير 2017.

فيما تقوم النيابة العامة حاليا باجراء عمليات التحقيق المكثف حول قضية الرشوه التي جرت تهمتها على مسؤول وزير المالية للضرائب العقارية , وهو المتهم بتهمة تقاضى رشوة بمبلغ كبير مع شخص آخر , وقد ظبطت لديهم الاموال وكانت قد بلغت مليون جنيه من أصل اربعه ملايين جنيه , كان من المقرر تقاضيها في وقت لاحق , وذلك من قبل صاحب شركة مقاولات مقابل التلاعب فى تقدير القيمه النهائية لسعر ارض في القرية السياحية .

وعليها فان هذه الرشوه من اكبر القضايا التي يتهم بها رجال الدوله , حيث ان اتمامها يعني اهدار مبلغ 500 مليون جنيه على الخزانة العامة للدولة.

وفي نفس السياق , فقد تم وصول المتهم إلى مقر النيابة قبل ساعات , وذلك للتمهيد لتواجده قبل ادانته الهائيه بتهمة الرشوه والتحقيق معه بصفته موظف عام , تلقي مبالغ مالية بغير وجه حق وعلى هيئة الرشوة.

وفي هذا الصدد فقد كانت هيئة الرقابة الإدارية من تمكنت ضبط “ط. ف” وهو مستشار وزير المالية للضرائب العقارية , وذلك بعد ان قام بتقاضي هو وشخص اخر معه لمبلغ مليون جنيه رشوة من أصل اربعه مليون جنيها , وذلك من قبل صاحب شركة مقاولات في سبيل التلاعب والسرقه , وذلك بغية تقدير قيمة أرض قرية سياحية، بما كان سيهدر مبلغ خمس مائة مليون جنيه مصري , من المقرر ان تدخل في حسابات الخزانة العامة للدولة.