في جديد اخبار الاقتصاد والبورصه الخليجيه , تشهد هذا اليوم للاسبوع الثاني على التوالي مؤشرات سوق الاسهم السعوديه انخفاضا كبيرا , يعم الشركات المجليه بشكل متباين , حيث اتم أغلاق سوق الأسهم السعودية اليوم وقد شهد انخفاضا كبيرا وصل عند الـ 71,22 نقطة وعليها فقد تم قفل المعاملات الخاصه بالاسهم السعوديه المحليه , واقفال المؤشر عند مستوى 6967,40 نقطة .

وعليها فقد تمت تداولات الاسهم السعوديه بشكل بسيط في الشراء متغلبا على عمليات البيع , وقد بلغت قيمتها أكثر من 4,4 مليار ريال .

بيد ان عدد الأسهم المتداولة قد بلغ مع نهاية تعاملات الاربعاء 8 فراير 2017 لأكثر من 252 مليون سهم , حيث تم تقاسمها مع أكثر من 117 ألف صفقة قد تم تسجيلها , وتسجيل عمليات تداول أسهم حوالي ثامنية عشره شركة سعوديه محليه , كانت قد شهدت ارتفاعاً في قيمتها قبل ايام , وهو الامر الذي يسبب مخاوف اقتصاديه كبرى في المملكه , حيث أغلقت أسهم مائة وخمسون شركة على تسجيل تراجع بنهاية تعاملات الاربعاء 8/2/2017 .

ولقد كانت أسهم شركات الأهلية السعوديه مع شركة ملاذ للتأمين وبالاشتراك سوليدرتي وتكافل  وكذلك شركة أسمنت ام القرى  وشركات أمانة للتأمين , كانت هذه الاسماء للشركات الأكثر ارتفاعاً خلال الايام القليله الماضيه .

ونجد بالمقابل ان أسهم شركات الوطنية وشركات نما للكيماويات مع شركة كسا التعاونية وشركة وساب للتكافل وشركات اخرى مختلفه منها شركة جزيرة تكافل , فانها جميعا قد كانت الأكثر انخفاضا في التعاملات .

وهو الامر الذي جاء من خلاله تدوالات متراوحه بين الارتفاع والانخفاض في اسهم المملكه العربيه السعوديه وسوق التعامات , الذي يختلف بتسجيل نسب الارتفاع والانخفاض هذا اليوم ما بين 9,97% و 4,27 %

في حين انه كانت أسهم شركات اخرى امثال ,دار الأركان, وكيان السعودية ,والإنماء, سوليدرتي تكافل, والأهلية, هي الاسهم للشركات الأكثر نشاطا بالكمية في هذا اليوم والفتره الماضيه ايضا .

بيد انه كانت أسهم شركات الإنماء, وشركة سابك, ودار الأركان , وشركات الراجحي, ومجموعه سوليدرتي تكافل , من الشركات الأكثر نشاطا في القيمة هذا اليوم من خلال تداول السعوديه .