من ابرز الانباء الخاصه بالاقتصاد والبورصه والنفط , فقد ورد في النشرة الاقتصاديه اليوم الجمعه بتاريخ 17 فبراير 2017 , ارتفاع لأسعار النفط وتسجليه ضمن مكاسب جديده هذا الاسبوع , قد تجاوزت الـ 55 دولار امريكي , في حين انه كانت اسعار النفط في انفاض شديد قبل ايام , وفي هذا الصدد اوردت اخبار النشرة الاقتصاديه ما الت اليه الامور في صباح هذا اليوم .

لقد تم انخفاض أسعار النفط بتاريخ اليوم الجمعة 17/2/2017 وجاء هذا بعد ان تم تسجيل بعض من المكاسب له في اليوم السابق , في ظل ظغوطات تنتهي بارتفاع سعر عملية الدولار الامريكي وعمليات زيادة إنتاج النفط الصخري .

ولقد تم بحلول الساعة 16:26 على توقيت جرينتش العالمي , عملية اجراء شركات ومؤسسات تداول , لسعر خام القياس العالمي للنفط , وذلك بعد التصنيع ومزيج برنت في العقود الآجلة وثباته هذا اليوم عند سعر 55.49 دولار قيمة البرميل , في حين ان هذا الامر يشكل انخفاض جاء في اسعاره هذا الاسبوع والذي يبلغ قدره بنحو 16 سنتا .

وهو مايسجل بهذا السعر فارقا عن قيمه التسوية السابقة , فقد تم نزول تسعيره الخام في غرب تكساس الوسيط الأمريكي عن طريق العقود الآجلة بنحو 30 سنتا , بالتتابع  إلى تسعيرته بنحو 53.06 دولار لقيمة لبرميل .

ومنها فمن الجدير ذكره أن الخامين يتجهان للعمل على تسجيل خسائر هذا الأسبوع فمن المقرر ان يكون ذلك أول انخفاض للخام الأمريكي خلال خمسة أسابيع مضت .