لقد اشارت الاخبار المختصه بالبورصة الخليجيه مع نهاية تعاملات يوم الاحد 5 فبراير 2017 , باشارات تدل على هبوط مؤشر معظم شركات البورصة السعودية , التي تبعها انخفاض في الأسهم السعوديه بشكل عام , كما ولقد كان للقلق السياسي اثرا بارزا في هبوط مؤشرات سوق الأسهم الكويتية , والذي ادت التوترات السياسيه مؤخرا الى تراجعه بشكل كبير , فيما تم ارتفاع اسهم سوق بورصة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمقابل .

ولقد تم اغلاق المؤشر الرئيسي المتحكم في السوق السعودية , وذلك بنتيجه منخفضه عن تعاملات يوم امس بنسبة 0.7 في المئة , وذلك مع تجاوز الأسهم الخاسرة على غرار تحقيقها لمكاسب مختلفه , جاءت بواقع 121 إلى 29. , ومنها فقد تم انخفاض سهم اتحاد عذيب لخاص بشركة الاتصالات بنسبة 3.9 في المئة عن الفتره الماضيه في تعاملات هذه الشركه .

وعلى خلاف قفز السهم في ايام  الأسبوع الماضي , لاسباب تمت بفعل أنباء عن صفقة هامه تخص بيع جزء من شبكة أبراج الشركة” اتحاد عذيب ” إلى الاتصالات السعودية , وهو الامر الذي تسبب بالحاق الضرر في نمو سهم نماء للكيماويات , حيث انه تمكن من تسجيل خسائر جاءت فعل جني أرباح مكثف ومن ثم نزل السهم وهبط الى نسبة 6.7 في المئة بعدما صعد بشكل كبير في نهايه الشهر الماضي مع أنباء عن خطة للعده والتعافي .

وعن مؤشر سوق الكويت فقد انخفض بنسبة 2.3 في المئة , وذلك جراء المستثمرين بجني الأرباح بعد صعود البورصة 19 في المئة في شهر يناير الماضي , والعمد على تركيز جزء كبير من عمليات البيع على الأسهم العقارية, حيث انها ارتفعت مباشره بعدها , وذلك بشكل حاد في  أثناء صعود السوق , وقادت من خلال ذلك سهم أبيار للتطوير العقاري للهبوط بنسبة 6.5 في المئة.

وبالمقابل فقد زاد مؤشر سوق اسهم دبي مع نهاية تعاملات الاحد 5 فبراير 2017 , وبلغت نسبة الارتفاع حوالي  0.7 في المئة , ناهيك عن صعود سهم بنك دبي الإسلامي بنسبة 3.9 في المئة بعد عدة جلسات من نزوله في المستوى والبيع .

ولقد اغلق سوق الاسهم والبورصه الخليجيه تعاملاته هذا المساء بمؤشرات الأسهم التي جاءت كالتالي :

  • سوق الاسهم السعوديه / هبط المؤشر 0.7 في المئة إلى 7046 نقطة.
  • سوق الاسهم الاماراتيه – دبي / ارتفع المؤشر 0.7 في المئة إلى 3648 نقطة.
  • سوق الاسهم الاماراتيه – أبوظبي / صعد المؤشر واحدا في المئة إلى 4490 نقطة.
  • سوق الاسهم القطرية / زاد المؤشر 0.3 في المئة إلى 10596 نقطة.
  • سوق الاسهم المصريه / ارتفع المؤشر 0.6 في المئة إلى 12883 نقطة.
  • سوق الاسهم الكويتيه / تراجع المؤشر 2.3 في المئة إلى 6687 نقطة.
  • سوق الاسهم العمانية / صعد المؤشر 0.1 في المئة إلى 5808 نقاط.
  • سوق الاسهم البحرينية / انخفض المؤشر 0.4 في المئة إلى 1302 نقطة.