ضمن مستجدات اخبار النشره الاقتصاديه اليوم الثلاثاء 21 فبراير 2017 , جاءت الاخبار متعاقبه حول اسعار النفط عالميا وارتفاعها بنسبه بسيطه , والسبب في هذا يعود الى اخر القرارات اليت اتخذتها منظمة اوبك العالميه , بخصوص تخفيضاتها , حيث تم ارتفاع عقود النفط الآجلة في تعاملات صباح اليوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات أن مجموعه الصناديق الخاصه بالتحوطت .

قد عملت بالمراهنه على مبالغ قياسية على خامي بحر الشمال والأمريكي إذ قادت عمليات تخفيض الانتاج العام في أوبك على تقنين وتقليص المعروض من براميل النفط .

ولقد تم ارتفاع قيمة العقود الآجلة سعر الخام القياس العالمي , وجاء المزيج بنحو برنت 50 سنتا , متناهيا عند 56.58 دولار لقيمة البرميل , وكان هذا مع دخول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش العالمي Gmt .

فيما تم ازدياد سعر الخام غرب تكساس في معدل الوسيط الأمريكي الى نحو 50 سنتا متناهيا عند 53.90 دولار لقيمة البرميل , وذلك بعد ان تم ازدياد سعره لنسبة 0.5 بالمئة في جلسة قصيرةفي مساء يوم امس الاثنين 20 فبراير , وكان ذلك لدواعي منها حلول عطلة عامة في كافه ولايات امريكا .

وعليها فان المستثمرون بقومون بالاحتفاظ حاليا بعقود الخام الآجلة وخيارات أكثر من أي وقت سابق , وذلك بحسب تعهدات الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول والمشهوره باسم ” منظمه أوبك” خلال العام الماضي والعمل على تقنين الإنتاج من قبلها .

واخيرا فان هذا الامر تم اظهاره على اسس وبيانات من بورصة انتركونتننتال امس الاثنين أن المضاربين  قاموا بتعزيز وتقويه مراهناتهم ضمن صعود أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت إلى نحو متزن و قياسي جاء متعقبا بعد خفض أوبك والمصدرين الرئيسيين الإنتاج النفط عالميا .