الأوعية الادخاريه في البنك الاهلي المصري ونشر سعر العائد عليها بتسعيرة الجنيه

في جديد النشرة الاقتصاديه اليوم السبت السابع من يناير 2017 , ننشر لكم اخر ماتم الاعلان عنه من قبل البنك الاهلي المصري , وذكر القائمة الكاملة لأسعار العائد على الأوعية الادخارية بتسعيره الجنيه المصرى , لكل من يبحث ويسال عن هذه الاسعار فى البنك الأهلى المصرى , وهو من أكبر البنوك المكونة لسلسلة القطاع المصرفى المصرى , والذي يحتوي على حصة سوقية تزيد نسبتها على27%.

فان مدة شهادات الادخار مرتفعة العائد فى مصر 3 سنوات تزيد بعائد يصل الى 16% , في حين انه يتم صرف مبلغ شهريًا من هذه العوائد , ويكن دوما  في حسابه من يوم العمل التالى للشراء ويصرف شهريًا في مجمل السعر النهائي للعوائد الماليه في البنك الاهلي المصري , وعليها فان الشهادة ذات عائد 20% يصرف منها في كل 3 أشهر , وبشكل دائم أى بشكل ربع سنوى , تقريبا على اقل تقدير .

ولقد كان البنك المركزى المصرى , قد اصدر قرارا في يوم الخميس من العام الماضي في شهر 3 نوفمبر 2016  وهو مايفيد بعملية تحرير ” تعويم ” سعر صرف الجنيه المصرى, وعملية الاتمام على التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب، وإطلاق كامل الحريه للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى التي جرت على كافة البنوك المصريه المحليه .

وفي هذا الصدد فمن الجدير بالاشاره ان نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى ” الدكتور يحيى أبو الفتوح ” قد ابدى فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن مصرفه وفر ومنح موافقات بقيمة 1.8 مليار دولار  , وذلك لانهاء عمليات استيرادية منذ تعويم الجنيه، وحتى الآن، تشمل فتح اعتمادات مستندية ومستندات تحصيليه .

فقد جاءت بقرار تاكيد الامر على جميع فروع شبكة البنك الاهلي , والتي تعمل بكفاءة على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

كما وان البنك المركزى المصرى من جانبه , قد قرر يوم الخميس 3 نوفمبر 2016، تحرير وتعويم الجنيه المصري , بالعمل على تثبيت سعر صرف الجنيه المصرى وأن يتم التسعير وفقًا لآليات العرض والطلب , فيما تم اطلاق الحرية للبنوك العاملة النقد الأجنبى من خلال آلية الإنتربنك الدولارى في نفس الوقت ان ذاك .

وعليها فقد ارتفع عدد نقاط البيع فى الأسواق المصرية، إلى نحو 64 ألف نقطة بيع بنهاية شهر يونيو الماضى , بالمقارنه مه القيمه اليت سجلت بنحو بـ59 ألف بنهاية ديسمبر 2015 , وهي بذلك قد سجلت زيادة لأكثر من خمسه آلاف نقطة بيع، خلال 6 أشهر , بالتوافق مع احدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصرى في العام 2016 – 2017 .

وعنها فان نقاط البيع، , باتت تعني جميع الأماكن المحددة لإجراء معاملات بيع وشركات السلع والخدمات والتعامل بطريقة النقد , اي بالنقود الإلكترونية المعروفه باسم ” البطاقات البلاستيكية ” وهو ما يسهل تعاملات العملاء عن طريق عمليات استخدامها في الأرصدة البنكية فى التعاملات فى أماكن الشراء والبيع وكافة التعاملات البنيكه الاخرى .