اشارت التقارير المتابعه للاخبار الاقتصاديه اليوميه , في تعاملات البيع والشراء للمعدن النفيس اليوم الجمعة الثامن من شهر سبتمبر الجاري , حيث سجلت اسعار الذهب اليوم ارتفاعا كبيرا بالمقارنه مع الاسابيع الماضيه وعدم استقرار حالة تعاملات الذهب , فقد ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها خلال العام 2017 .

وجاءت نتائج ارتفاع المعدن الاصفر على اعقاب هبوط الدولار بفعل بيانات ضعيفة بشأن الوظائف في الولايات المتحدة والعمل على بقاءها من قبل البنك المركزي الأوروبي لجميع توقعاته التي شهدت حالات النمو والتضخم المستمر بلا تغيير.

ارتفاع اسعار الذهب عالمياً اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2017 بسبب هبوط الدولار

وقد اكدت التقارير المتابعه للاقتصاد العالمي قبل قليل من صباح يوم الجمعه , على انه تم انخفاض مؤشر الدولار الامريكي , وباعتبار انه المقياس الحقيقي لقيمة العملة الأميركيةالى جانب مجموعه تتكون من ستة عملات رئيسية منافسة .

الامر الذي تقرر على اثره ان يصل إلى 1.1% إلى 91.405 ويعتبر ان هذا هو أدنى مستوى له منذ شهر يناير 2015 قبل أن يتم تعافيه بشكل بسيط .

وتجدر الاشارة الى انه وخلال تعاملات الجلسة الصباحيه لاسعار الذهب اليوم الجمعة 8-9-2017 , فقد تم التاكيد على قفز سعر الذهب لتعاملات البيع الفوري الى نحو 1.5% إلى 1349.49 دولار للأوقية (الأونصة) ويعتبر ان هذا هو أعلى مستوى له منذ السابع من سبتمبر 2016 وقبل أن يتم تقليل مكاسبه إلى حوالي 1% عند 1348.30 دولار  تمت خلال نهاية التعاملات في السوق الأميركي للعام الحالي 2017 .

المصدر