ضمن الاخبار المحليه في المملكه العربيه السعوديه , فقد وردنا قبل قليل , خبر شروع مساعد قائد قوات أمن العمرة في المنطقة المركزية – اللواء الدكتور سعود الخليوي – باجراء جولة تفقدية في كافة ارجاء المسجد الحرام والمنطقه المركزيه الكامله , وذلك بغية الاطلاع على آخر الاستعدادات والخطط الأمنية الملزم بها جميع القوات المشاركة والعماله القائمه في خدمة ضيوف الرحمن لشهر رمضان المبارك رمضان 1438 .

كما وقد تم الاطلاع والتاكد من جميع الخطط الامنيه حول اليات التشغيل للقوة الخاصة لعمليات امن المسجد الحرام.

ومن جهته فقد قام قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام – اللواء محمد بن وصل الأحمدي – بالتوضيح على أن منسوبي القوة بدأوا مهام عملهم والعمل على خطتهم التشغيلية خلال ايام وليالي شهر رمضان المبارك .

وجاء ذلك في اشاره منه حول اهمية اتمام تغطية كافة أرجاء المسجد الحرام برجال الأمن الرسميين والسريين، والعمل على تأمين مصليات النساء بمأمورات من الجانب النسائي على أمن وسلامة ضيوف الرحمن وإدارة جميع زوار وحجاج ومعتمري بين الله الحرام داخل المسجد .

وعليها فقد بين في هذا الشان بأن جميع أدوار المسجد الحرام غطيت بالكامل من خلال كاميرات المراقبة التي يعمل على ادارتها كوادر مؤهله من رجال الأمن يوجهون زملائهم العاملين من جميع اماكن المسجد الحرام وساحاته الداخليه والخارجيه , وذلك عبر أجهزة اللاسلكي.

في حين انه تم شمول الجولة ساحات المسجد الحرام وتوسعة الملك عبدالله رافقه خلالها قائد القوة الخاصة والقائم على عمليات امن المسجد الحرام وقائد الساحات الشماليه والغربية مع قائد الساحات الشرقية.