ورد في ابرز الاخبار اليوم الخميس التاسع والعشرون من شهر شعبان 1438 – 25 من شهر مايو 2017 , خبر تحري المحكمة العليا بالمملكة العربية السعوديه لهلال شهر رمضان 1438 , والذي لم تثبت رؤيته حتى الساعه , وعليها فقد تم اصدار اعلان من قبل المحكمة العليا مساء اليوم الخميس ذككرت فيه عدم ثبوت هلال شهر مضان حتى الان وقالت ..

الله اكبر والحمد لله  ,, نوجه عناية جميع اخواننا المسلمون الى ما أعلنته المحكمة العليا من ترائي هلال شهر رمضان لهذا العام 1438هـ , فانه وبناء على تحرينا برؤية الهلال , فقد تم عقد المحكمة جلسة مساء هذا اليوم الخميس بتاريخ التاسع والعشرين من شعبان الحالي 1438هـ .

فقد تم تحري الرؤيه وبحسب تقويم أم القرى فانه حتى الان لم يرد إليها ما يثبت رؤية الهلال مساء هذا اليوم وبالتاكيد سوف يتم عقد المحكمة جلسة مساء يوم غدٍ الجمعة لتحري رؤيه هلال رمضان 1438 .

وبناء على مايتم رؤيته في هذا الشان , فسوف تصدر قراراً بما يثبت لديها – بحول ومشيئة من الله – وعلى اثرها فسوف يتم إعلانه حسب المتبع ، والله ولي التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله , وعسى ان يعود علينا ايام رمضان المقبله بالخير والامان والمغفره والاحسان , وكل عام وانتم بخير .