تغيير الشامبو الخاص بالشعر آراء الأطباء ونصائحهم بخصوصه

تغيير الشامبو الخاص بالشعر آراء الأطباء ونصائحهم بخصوصه، يعتبر الشامبو أحد مستحضرات التي تُستخدم في تنظيف الشعر والجسم، حيث أن هناك عدة من أنواع الشامبو المنتشرة في الأسواق، ذات الجودة والفعالية العالية، وقد أشار العديد من خبراء التجميل الى انه يجب بأن يتم تغير الشامبو المستخدم بين الفترة والأخرى، من أجل الحصول على نتيجة المطلوبة، وعدم تعود الشعر على نوع معين، حتي لا يفقد صحته، في ذات السياق فإننا سنتعرف على تغيير الشامبو الخاص بالشعر آراء الأطباء ونصائحهم بخصوصه.

تغيير الشامبو الخاص بالشعر آراء الأطباء  

تحديث العديد من الأطباء المختصين في مجال التجميل إلى أنه يجب العمل على تغير نوع الشامبو المستخدم، وهذا من أجل الحصول على نتيجة المطلوبة، في نقاط نوضح آراء الأطباء حول تغير الشامبو الخاص:

  • قدم العديد من الأطباء المختصين الى أنه يجب تغير نوع الشامبو من فترة الى أخرى.
  • ويرجع ذلك الى تأثر الشعر والفروة الرأس بعدة من العوامل مختلفة منها تقلبات الطقس والبيئة، والنظام الصحي والسلوكيات وغيرها من الأمور التي تؤدي الى تلف الشعر.
  • لذا يتم استبدال الشامبو المستخدم بنوع آخر مناسب لشعر، وهذا من أجل إعادة نشاط الشعر وفروة الرأس من جديد.
  • والعمل على تجديد حيوية الشعر وزيادة طوله وكثافته، والتوقف تساقطه.

نصائح الأطباء حول تغير الشامبو الخاص بالشعر

هناك العديد من المروجين لمنتجات الشامبو الشعر، الذين يقومون بالترويج لنوع معين لشامبو على أنه خاص بالعناية، ولهذا أقدم المختصين الى عرض مجموعة من النصائح حول تغير الشامبو الخاص بالشعر:

  • أولا يجب اختيار الشامبو المناسب لنوع الشعر.
  • كذلك يجب بأن يتم اختيار الشامبو وفق لنوع وخصائص الشعر، ما بين الزيتي، وشعر جاف، واختيار النوع المناسب بعيدا عن الحيل التسويقية التي يستخدمها البائعون.
  • عدم الاكتفاء بغسل الشعر فقط، حيث يتم استخدام بلسم مناسب للشعر الطويل.
  • كذلك ايضا، يجب العمل على تغير الشامبو بصورة دورية، حتى يستفيد الشعر وفروة الرأس من العناصر الموجودة في الشامبو.

هل من الضروري تغيير الشامبو كل فترة

نعم، هذا كان رد العديد من المختصين في مجال العناية بالبشرة والشعر، حيث ينصح الخبراء العناية بالشعر الى القيام بتغير نوعية الشامبو من فترة الى أخرى، خاصة بأن استعمال الشامبو لمدة شهرين أو ثلاثة يعمل على تعود الشعر وفروة الرأس بعوامل متغيرة متعددة منها تقلبات الطقس والبيئة، وكذلك النظام الصحي والسلوكيات، علاوة على استخدام منتجات تعمل تصفيف الشعر وإتلافه.

هل تغيير نوع الشامبو يسبب القشرة

كثيرا ما يعاني البعض من الإصابة بقشرة فروة الرأس، وهذا يسبب لهم إزعاج، حيث أن هناك عدة من العوامل التي تعمل على إصابة الشخص بقشرة الرأس، منها نوعية الشامبو المستخدم، فهل تغيير نوع الشامبو يسبب القشرة:

  • نعم، في بعض من الأحيان يصاب الشخص بقشرة الشعر، وذلك يرجع الى التغير لنوعية شامبو سيئة، تعمل على إتلاف الشعر.
  • لهذا فإن تغير الشامبو يعتمد على عدة من المواصفات، والتي من أبرزها اختيار المناسب لنوع الشعر ما بين الدهني والجاف.
  • على إن لا يعاني الفرد من ظهور القشرة في الشعر، مما يسبب له الإزعاج.

شاهد ايضاً: فك تشابك الشعر بسهولة بعيداً عن الألم إليكِ الخطوات

كم مرة يجب تغيير الشامبو

في خضم الحديث حول عدد المرات التي يجب بإن يتم تغير نوع الشامبو، حيث هناك تفاوت بينها، وجاء ذلك ضمن عدة من نصائح خبراء العناية بالشعر:

  • في توضيح مباشر بأن بعض من الحالات التي تتطلب بأن يتم تغير الشامبو ما بين شهر الى شهرين، بالاعتماد على بعض من الخصائص الفعالة للشعر.
  • ايضا، فإن بعض من الحالات التي تتطلب تغيره كل ثلاث شهور، على إن يتم غسل الشعر كل يومين مرة كافية على نظافته، وكذلك العمل على تجديد حيويته ونشاطه.
  • وذلك يساعد في حل العديد من المشاكل منها تساقط الشعر.

شاهد ايضاً: إزالة الكلور من الشعر بعد السباحة 

تغيير الشامبو الخاص بالشعر آراء الأطباء ونصائحهم بخصوصه وكم عدد المرات التي يجب تغير الشامبو، وهل يؤثر على الشعر، كثيرا من التساؤولات التي وضحت من قبل خبراء العناية بالشعر.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *