دليلك الكامل حول بطاقات الائتمان وكيفية اختيارها

دليلك الكامل حول بطاقات الائتمان وكيفية اختيارها

دليلك الكامل حول بطاقات الائتمان وكيفية اختيارها، في الوقت الحالي يهتم الكثير من الأشخاص بالقيام بإتباع الأساليب التي تسهل تعاملاتهم المالية، ولا سيما من خلال استخدام بطاقات الائتمان، وتتواجد الكثير من أنواع البطاقات التي يجري تفعيلها لدى العديد من الفروع البنكية، ويتم اللجوء لاستخدام هذه البطاقات في مجالات متعددة كالتسوق الإلكتروني، ولذلك يتوجب من حامل هذه الأنواع من البطاقات التعرف على استخدامها بنحو جيد، وخلال المقال سندرج دليلك الكامل حول بطاقات الائتمان وكيفية اختيارها.

دليلك الكامل حول بطاقات الائتمان وكيفية اختيارها

الإدارة المالية الناجحة تضمن للعميل إمكانية التصرف السليم بالأموال، وكذلك تحقيق الأرباح على النحو الجيد، لذلك يمتلك الكثير من رجال الأعمال بطاقات الائتمان، ومن أهم المعلومات حول بطاقات الائتمان وكيفية اختيارها كما يلي:

  • بطاقات الائتمان هي عبارة عن بطاقات بلاستيكية، والتي تعتبر أحد البدائل عن التعامل بالكاش، ويتم اللجوء لاستخدامها في عمليات الشراء، وذلك من أجل تسهيل إنجاز المعاملات المالية.
  • من المهم وضع حد مالي معين للبطاقة التي يمتلكها الشخص، حيث يحدد البنك الحد الائتماني للبطاقات، وذلك وفقاً لقرارات إدارة الائتمان.
  • من الاستخدامات الجيدة لبطاقات الائتمان التسوق في السوبرماركت، وكذلك عند إنجاز المعاملات الإلكترونية.
  • يمكن شراء الساع المطلوبة في الوقت الحالي وسدادها بشكل آلي بعد استلام الراتب من خلال خدمات بطاقات الائتمان.
  • من المهم عند استخدام بطاقات الائتمان معرفة أن هناك العديد من المصاريف اللازمة من أجل إصدار وتحديد هذه البطاقات.

أنواع البطاقات البنكية والوانها

التعاملات المالية المعتمدة من قبل العديد من البنوك في أنحاء العالم اعتمدت على العديد من أنواع البطاقات لاستخدامها بشكل كبير، ومن أهم أنواع البطاقات البنكية على النحو التالي:

  1. البطاقات الائتمانية العادية غير المتجددة.
  2. بطاقات الائتمان المتجددة.
  3. بطاقات الطلاب، وهذه البطاقات تكون مجانية دون أية رسوم.

شاهد أيضاً: أهم قواعد المليونير البسيطة

فوائد بطاقة الائتمان

مع إدراج خدمات التسوق الإلكتروني والتي اعتمدت على أنوع مختلفة من البطاقات البنكية، والتي من خلالها تم إنجاز العديد من المهام، ومن أهم الفوائد المميزة من استخدام بطاقات الائتمان كما يلي:

  • من خلال بطاقات الائتمان يمكن إجراء عمليات الشراء الكبيرة، والتي تحتاج إلى رأس مال عالي.
  • كذلك تتوفر ميزة تتبع النفقات عند استخدام البطاقات الائتمانية، وبالتالي توفير كشف حساب شهري يتضمن المعاملات المالية التي جرى إنجازها.
  • الحصول على قيمة مالية على هيئة قرض بنكي، وذلك من خلال استخدام بطاقات الائتمان، ويختلف ذلك وفقاً لنوع وتصنيف هذه البطاقة.
  • التمكن من حماية المشتريات.
  • عند فقدان بطاقة الائتمان يمكن الإبلاغ عن فقدانها بشكل سريع، وبالتالي لحماية صاحبها من سرقة المحتوى المالي الخاص به.

ما هي آلية عمل البطاقات الائتمانية

في الوقت الحالي نلاحظ أن استخدام البطاقة الائتمانية كبير بين المشتركين، ومن أجل استخدام هذه البطاقات على النحو الصحيح يتوجب:

  • تحديد إطار الائتمان المالي في هذه البطاقات، ففي حالة كانت البطاقة بنكية، فإن البنك هو الذي يحدد بدوره إطار الائتمان.
  • يوجد العديد من أنواع بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم التي يمكن اعتمادها، والتي من خلالها يتم التحكم بالمصروف الشهري للعميل، ومن أهم هذه البطاقات:
  1. بطاقة ائتمان مع خصم شهري.
  2. بطاقة خصم مشحونة.
  3. بطاقة خصم فوري.
  • معرفة مدى حاجة الفرد لامتلاك البطاقات الائتمانية المختلفة، وذلك لأن التعامل مع عدد كبير من البطاقات لن يمكن الشخص من متابعة أموره المالية.

شاهد أيضاً: أهم 10 استثمارات طويلة الأجل

لضمان استخدام بطاقات الائتمان على النحو الصحيح يجب التعرف على الطريقة الصحيحة التي من خلالها يتم اختيار البطاقة التي تلائم احتياجات الشخص، وخلال المقال ادرجنا دليلك الكامل حول بطاقات الائتمان وكيفية اختيارها.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *