بناء المحفظة الاستثمارية تعرف على مكوناتها وكيفية البناء

بناء المحفظة الاستثمارية تعرف على مكوناتها وكيفية البناء

بناء المحفظة الاستثمارية تعرف على مكوناتها وكيفية البناء، رغبة الكثيرين في تحقيق الربح المادي تتفاوت من شخص لآخر، وهناك العديد من طرق الاستثمار التي من خلالها يمكن تحقيق الأرباح المادية المضمونة، ويمكن العمل على بناء المحفظة الاستثمارية بالعديد من الطرق من أجل الربح، وهناك العديد من أنواع المحافظ الاستثمارية التي لها الكثير من المميزات، ومن الجيد التعرف على إيجابيات وسلبيات كل محفظة استثمارية، وسنوضح خلال المقال طرق بناء المحفظة الاستثمارية تعرف على مكوناتها وكيفية البناء.

بناء المحفظة الاستثمارية تعرف على مكوناتها وكيفية البناء

المحفظة الاستثمارية تتضمن الكثير من الأصول التي تهتم بتحقيق الربح المادي للعميل على المدى البعيد، وقبل اختيار المحفظة الاستثمارية من المهم العمل على تحديد الأهداف المالية المتنوعة، ومن أهم مكونات المحفظة الاستثمارية ما يلي:

  • من أهم المكونات اللازمة لبناء المحفظة الاستثمارية هي الأصول التي يمتلكها الشخص، ولا سيما العقارات.
  • من مكونات المحفظة كذلك الأسهم والنقود، وأيضاً السندات المالية.
  • يمكن أن تتضمن المحفظة الاستثمارية على صناديق الاستثمار العقاري، والصناديق التي يتم تداولها في البوصة، والعقود الآجلة.
  • الاستثمارات البديلة من أهم ما يجب معرفته من أجل بناء المحفظة الاستثمارية، ولا سيما الأصول التي تزداد قيمتها وتنمو بشكل جيد، ومنها الذهب والنفط والعقارات.

أنواع المحافظ الاستثمارية

تختلف طرق الاستثمار التي من خلالها يمكن تحقيق الربح المادي بشكل صحيح، والتي نجم عنها تغير أنواع المحافظ التي يرغب الأشخاص ببنائها من أجل الربح، وعادة يبلغ عدد المحافظ الاستثمارية 5 أنواع، وهي:

  1. محفظة الدخل: تهتم هذه المحفظة الاستثمارية بشكل خاص على تامين الدخل المنتظم، ولا تركز بشكل كبير على المكاسب المالية.
  2. المحفظة القوية: هذه المحفظة تتضمن نسبة عالية تجاه التقلبات الحاصلة في السوق، والتي يتم مقارنتها بأنواع الأسهم الأخرى.
  3. المحفظة الدفاعية: من أهم أنواع المحافظ الاستثمارية التي تشهد طلب دائم، وحتى في الحالات السيئة.
  4. محفظة النمو: هذه المحفظة الاستثمارية تعمل على تحمل المخاطر الكبيرة، والتي تصب جهودها في الاستثمار في العديد من الصناعات النامية.
  5. محفظة القيمة: تعمل هذه الطريقة على شراء الأصول الرخيصة، وهذه المحافظ مفيدة في الظروف الاقتصادية الصعبة.

شاهد أيضاً: طرق تحويل الهوايات لمصدر دخل

أفضل محفظة استثمارية

الكثير من أنواع المحافظ التي جرى الإعلان عنها من قبل أهل الاختصاص، ولا سيما المؤسسات البنكية المختلفة في مختلف أنحاء العالم، وتعد المحافظ الذكية Smart Portfolios هي الخيار الأفضل على الإطلاق في مجال الاستثمارات، وذلك بسبب المميزات الكثيرة التي تتمتع بها، وتستفيد هذه المحفظة من حالة السوق المالية في كل وقت، ومن أجل بناء المحفظة الاستثمارية من هذا النوع لا يتطلب من صاحبها دفع أية رسوم للجهة المختصة.

شروط فتح محفظة استثمارية

تدرج المؤسسات المالية في دول العالم العديد من الشروط التي يجب على الشخص الالتزام بها، ولا سيما في حالة رغبة العميل بناء المحفظة الاستثمارية بأي نوع من أنواع المحافظ، ومن أهم الشروط اللازمة لفتح المحافظ ما يلي:

  • ضرورة امتلاك العميل للبطاقة الائتمانية.
  • لا يمكن للعميل أن يمتلك الإدارة الذكية لهذه الحفظة.
  • نفس البنك الراغب بفتح محفظة فيه يجب أن يكون للعميل حساب بنكي ساري.
  • العديد من البنوك تدرج شروط تقتصر على تقديم هذه الخدمة فقط لحاملي الجنسية البلد الذي يتواجدون به فقط، دون السماح للأجانب بفتح المحافظ.

شاهد أيضاً: 10 أهم صناديق الاستثمار

تتعدد الوسائل التي من خلالها يمكن للأشخاص والمستثمرين جني المال، ومن أهم الطرق العمل على بناء المحفظة الاستثمارية، والتي منها أنواع متعددة، وخلال المقال اوضحنا آلية بناء المحفظة الاستثمارية تعرف على مكوناتها وكيفية البناء.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *