صلاح يصنع التاريخ في روما بتحقيق رقم تاريخي مع دجيكو

نجح النجم المصري محمد صلاح، المتألق في صفوف نادي روما الإيطالي، في تحقيق إنجاز تاريخي لنادية غائب منذ 82 عامًا حسبما كشفت شبكة «أوبتا» العالمية المتخصصة في الإحصائيات.

وذكرت الشبكة العالمية أن الثنائي محمد صلاح، جناح الفريق، والمهاجم البوسني إيدين دجيكو قدموا ثنائيًا رائعًا وحققوا رقمًا تاريخيًا غاب عن صفوف روما منذ موسم 1934-1935.

وأوضحت الشبكة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن الثنائي المصري والبوسني سجلا 36 هدفًا في الدوري الإيطالي الموسم الحالي.

وأصبح الثنائي الأفضل في تاريخ الفريق منذ إنريك جوايتا، وأليخاندرو سكوبيلي اللذان حقق نفس الرقم قبل 82 عامًا.

ونجح الفرعون الصغير محمد صلاح في تسجيل 11 هدفًا هذا الموسم وصنع 10 أهداف آخرين كما أنه سجل 4 أهداف أخرى في بطولتي كأس إيطاليا والدوري الأوروبي وصنع هدفين.

أما دجيكو فقد سجل 25 هدفًا بالدوري الإيطالي وصنع 7 آخرين بينما سجل 10 أهداف وصنع 3 أهداف في كأس إيطاليا والدوري الأوروبي.

ويتبقى للفريق العاصمي 6 مباريات في الدوري هذا الموسم وهم أمام: بيسكارا، ولاتسيو، وميلان، ويوفنتوس، وكييفو فيرونا وجنوى.

وبالتأكيد فمن الممكن أن يزيد غلة كلًا من اللاعبين هذا الموسم سواء في إحراز الأهداف أو صناعتها.

جدير بالذكر أن روما يسير بخطى ثابتة في الدوري الإيطالي ويحتل وصافة جدول الترتيب برصيد 72 نقطةبفارق 8 نقاط عن يوفنتسو، ويُعد خط هجومه ثاني أقوى خط هجوم بـ 70 هدف، وذلك بفارق 5 أهداف أقل م نابولي.

ويسير الفرعون محمد صلاح بأقدام ثابتة هو الآخر في تشكيلة الفريق الأساسية تحت قيادة مدربه الإيطالي سباليتي الذي يمنحه الثقة دائمًا ويتحدث بشكل إيجابي عنه في تصريحاته.

ويعتمد المدير الفني لمنتخب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، على محمد صلاح في تشكيلة الفريق الأساسية والذي شارك، مؤخرًا، في بطولة الأمم الأفريقية وساند الفراعنة في الوصول إلى المباراة النهائية ولكن نالوا الهزيمة من المنتخب الكاميروني بنتيجة 2-1 .