تطويرات فيس بوك الجديدة تغزو العقل

إذا كنت ممن يهتمون بالتخاطر الذهني و التواصل عبر الفكر ، و إذا كنت ممن يعشقون الحيل العقلية المتعلقة بالتكنولوجيا ، فانت على موعد مع كل ذلك بما يسعي فيس بوك و القائمين عليه لتقديمه في التحديثات الجديدة في الفترة المقبلة ، و التي يعتقد انها ستكون قفزة جديدة و منفردة في مجال التكنولوجيا .

اذ اعلن المطورون القائمون بالعمل في موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك أنهم استطاعوا في الفترة الاخيرة تطوير ما يسمى عقل الحاسوب ، و التي سيتمكن من خلالها مشتركي موقع فيس بوك بالتواصل مع باقي المشتركين في محيط اصدقاءهم من خلال الإندماج العقلي و التخاطر الذهني فقط .

و قالت صحيفك مرآة البريطانية المختصة في التكنولوجيا ، أن مالك و مؤسس موقع فيس بوك مارك زوكربيرج قد أعلن في مؤتمر فيس بوك الأخير الذي ينعقد بشكل سنوي ، أن مشروع التواصل عبر التخاطر الذهني هو خطوة في الطريق الذي تنتهجه الشركة في تحقيق التقدم الواقعي لها ، و اضاف مارك أن شركته و العاملين بها و خاصة في مجال التطوير يسعوا لجعل التطور الذي يقدمونه يسعى لأنريكون خارج حدود العقل ، ليتمكن المشتركون من التواصل عبر افكارهم فقط .

كما اوضح مارك زوكربيرج ان المشروع و التطوير ذلك يبدو انه بعيد جدا من ناحية التنفيذ و التصديق ، لكنه سيعمل على كشف الكثير من المعلومات عنه في الفترة القادمة ، موضحا ان الفترة التي من الممكن ان نرى ذلك التنفيذ يمكن ان تستغرق حوالي خمسة او سبعة اعوام .

و وفقا لما ذكره مارك زوكربيرج في مؤتمر فيس بوك لهذا العام ، على أن فريق عمل فيس بوك يعمل على تطوير تطبيق جديد يطلق عليه اسم مجالات فيس بوك ، و يهدف هذا التطبيق إلى تقريب التفاعل بين جميع اعضاء فيس بوك كما لو انهم يجتمعون سويا بمكان مغلق واحد .