تعرف على مواجهات الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا

يُواجه ريال مدريد الإسباني نظيره أتليتكو مدريد في الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2017، وذلك حسبما أسفرت عنه القرعة التي تم إجراؤها منذ قليل في مدينة نيون السويسرية.

فيما يُواجه فريق موناكو الفرنسي فريق يوفنتوس الإيطالي، ومن المتوقع أن تشهد المباراة قوة ضاربة بين أقوى هجوم وأقوى دفاع واللاذان ظلا واقفان على أقدام ثابته في الأدوار السابقة من دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تُقام مباراتي الذهابي بين أتليتكو مدريد وريال مدريد، وموناكو ويوفنتوس، في الثاني والثالث من مايو المقبل، وتُلعب مبارتي العودة فيما بعد بأسبوع واحد وبعدها يتحدد الفريقان الفائزين للوصول إلى المباراة النهائية.

وتُلعب المبارارة النهائية في الثالث من يونيو في مدينة كارديف عاصمة ويلز.

جدير بالذكر أن ريال مدريد بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان نجح في عبور نابولي الإيطالي في دور الستة عشر ثم بايرن ميونخ الألماني في دوري الثمانية وفاز باستحاقاق في المباراتين.

أما أتليتكو مدريد فقد وصل إلى نف نهائي دوري الأبطال بمباراة سهلة أمام باير ليفركوزين في دور الستة عشر ثم عبور ليستر سيتي الإنجليزي في طريق الثمانية.

كما تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي على حساب بورتو البرتغالي في دور الـ 16 ومن ثم عبور برشلونة الإسباني في دور الـ8.

ووصل موناكو إلى الدور قبل النهائي بفوزه على موناكو الفرنسي ومانشيستر سيتي الإنجليزي وبروسيا دورتمونج الألماني في مفاجأة ساحقة للفريق.

وتتجه التكهنات حول عبور اليوفنتوس إلى الدور النهائي بع مواجهة موناكو نظرًا لخبرة لاعبي السيدة العجوز في حين ربما تحدث مفاجأة كروية بفوز الفريق الفرنسي موناكو بد أن ظهر بشكل جيد في الأجوار الماضية.

ولا مفر من صعوبة مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد، وقد نجح الأتليتي بقيادة دييجو سيميوني المدير الفني الأرجنتيني لهم في التعادل الإيجابي على الملكي في آخر مواجهة بالسنتياجو برنابيو.